محليات

أمانة جدة‬ تحبط تعديات على أراضٍ حكومية‬ بمساحة 4,640,000 م2 خلال شهرين

12144863_10153828124960209_9140340994555632918_n

صراحة – جدة :

ضمن جهود أمانة محافظة جدة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات وإنفاذاً لتوجيهات معالي أ.د. هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة تمكنت بلدية الجنوب الفرعية خلال الشهرين الماضية من إحباط تعديات في عدة مواقع ضمن نطاق بلدية الجنوب.

وأوضح المهندس محمد الزهراني رئيس بلدية الجنوب بأنه تم بمشاركة لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات وشرطة البلدية إزالة عدد 13 حوش غير نظامي وكذلك مستودعين غير نظامية مساحتها الإجمالية حوالي مئة ألف متر مربع بحي القوزين والسرورية في منطقة الخمرة، كما تم إزالة التعديات على الأرض المخصصة لوزارة الإسكان ضمن أراضي المليساء بمساحة حوالي مليون ونصف متر مربع وإزالة التعديات بالارض المخصصة لجمعية أصدقاء المجتمع في منطقة أبو جعالة جنوب شرق محافظة جدة بمساحة حوالي عشرة الاف متر مربع، وكذلك إزالة أربع أحواش في حي الألفية ( وادي النبع ) بمساحة حوالي خمسة آلاف متر مربع وإزالة تعديات على مرافق عامة في منطقة المستودعات بالخمرة بمساحة حوالي خمسة وعشرين ألف متر مربع.

وأضاف م. الزهراني بأنه تم إزالة تعديات للمرة الثالثة بمواقع جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل تقدر مساحتها بحوالي ثلاثة ملايين متر مربع عبارة عن خيام وأسوار حديدية وزنك ومباني وتم سحب المولد الكهربائي الذي يقوم بتغذية تلك المواقع بالكهرباء لاتخاذ اللازم نظاما.

ودعت أمانة جدة المواطنين للحذر من الشراء في هذه المواقع دون الحصول على الوثائق الرسمية حفاظا على حقوقهم ومنعا لنشأة العشوائيات، كما قدمت الشكر لكل من ساهم في مكافحة التعديات والتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى