محليات

أمانة نجران : إنجاز ٦٩% من مشروع نفق طريق الملك سعود

صراحة – محمد المحسن : أنجزت أمانة منطقة نجران ٦٩% من أعمال مشروع نفق تقاطع طريق الملك سعود مع شارع الأمير متعب بتكلفة إجمالية بلغت 54.175.614 ريال.
وأوضح أمين منطقة نجران المكلف المهندس حمد بن حسين عيبان، أن مشروع نفق تقاطع طريق الملك سعود ينفذ بنظام الكمرات مسبقة الإجهاد وبطول 550 متراً، إضافةً إلى طريق خدمة يمين ويسار النفق وعمل موقف سيارات، مبيناً أن أعمال النفق تشمل الإضاءة والإسفلت، ويوجد به نظام صرف للمطر من داخل النفق في حالة الأمطار القوية أو السيول.
وبيّن المهندس عيبان، أن هذا المشروع سيسهم – بمشيئة الله – في تسهيل الحركة المرورية للمدخل الشمالي لمدينة نجران، حيث تم اختيار موقعه بناء على دراسات موسعة أثبتت الحاجة لتنفيذ هذا المشروع الذي تسعى الأمانة من خلاله إلى إحداث نقلة نوعية في تصاميم الطرق والشوارع، حفاظاً على سلامة السكان ومستخدمي الطريق.
من جهته أبان وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس جابر بن صمعان بن نصيب، أنه تم الانتهاء من سند جوانب الحفر لكامل الحوائط الإستنادية الطرفية بطول 400 متر طولي، كما تم الانتهاء من إنهاء الحفر لكامل الحوائط الإستنادية، بالإضافة إلى الانتهاء من صب الخرسانة العادية أسفل القواعد المسلحة للحوائط الإستنادية لعدد 66 فاصل بطول 12 متر طولي للفاصل الواحد.
وأفاد أنه تم الانتهاء من صب 66 قاعدة خرسانية مسلحه للحوائط الإستنادية، والانتهاء من صب عدد 66 حائط ساند، وصب القواعد المسلحة والحوائط الإستنادية لعدد ثلاث فواصل بطول 96.45 متر طولي، ومتبقي خمس فواصل بطول 98.85 متر طولي، كما تم الانتهاء من صب كامل جيردرات المشروع وعددها 82 جيردر، وتم الانتهاء من العزل والردم حول القواعد والحوائط الإستنادية لعدد 66 فاصل.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى