محليات

#أمانة_جدة تنفذ عددا من المبادرات المجتمعية بمشاركة 2010 متطوع

صراحة – جدة : نفذت أمانة جدة ممثلة بالإدارة العامة للمسؤولية المجتمعية، خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م؛ العديد من المبادرات المجتمعية، بمشاركة 2010 متطوعين ومتطوعات.
وأوضح مدير المسؤولية المجتمعية المهندس هتان بن هاشم حمودة، أن المبادرات ارتكزت في سياق دعم وتشجيع التطوع، استمراراً للبرامج السابقة للمسؤولية الاجتماعية، وتفعيل هذه المفاهيم وترسيخها ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030م.
وبيّن أن الأمانة نفذت عددًا من الفعاليات والبرامج التطوعية المختلفة التي تهدف إلى الترابط في المجتمع من خلال طرح 503 فرص تطوعية، بإجمالي 12.496 ساعة تطوعية، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، والجامعات والكليات الأهلية، وجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة والجمعيات والمراكز الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.
وأشار إلى أن المبادرات كان من أبرزها ملتقى نحو المليون متطوع في نسخته الثانية، ومبادرة رسم جداريات ممشى اليمامة، ومبادرات تنظيف الشواطئ، ومبادرة يوم التأسيس بمشاركة ذوي الإعاقة، ومبادرة زيارة المرضى في يوم التأسيس وزراعة الشتلات، ومبادرة “ما نزرعه اليوم نحصده غدًا” بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون، ومبادرة اليوم العالمي للسعادة.
وأفاد بأن مبادرات الربع الأول للأعمال التطوعية تزامنت كذلك مع شهر رمضان المبارك، حيث يٌحرص خلاله على تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى تعميق الروابط الاجتماعية والتكافلية، من أبرزها مبادرة تجهيز السلال الرمضانية، ومبادرة كساء بالتعاون مع كلية فقيه الطبية، ومبادرة إفطارك علينا لتوزيع وجبات إفطار صائم للمعتمرين بطريق الأمير محمد بن سلمان، والمشاركة في مبادرة كسوة السيدة عائشة.

زر الذهاب إلى الأعلى