حول العالم

فرنسا تسجل أول إصابة بفيروس إيبولا لدى طبيب عائد من الكونغو الديمقراطية

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها، تعود لطبيب وصل مؤخرًا من جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تشهد تفشيًا واسعًا للفيروس.

وأوضحت وزارة الصحة الفرنسية في بيان رسمي أن الحالة سُجلت في البر الرئيسي الفرنسي، مؤكدة اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة للتعامل مع الحالة ومتابعة الوضع عن كثب.

وأشارت الوزارة إلى أن المصاب طبيب عاد مؤخرًا من جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تشهد في الوقت الراهن انتشارًا وبائيًا لفيروس إيبولا، الأمر الذي دفع السلطات الصحية إلى رفع مستوى المراقبة واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

من جانبه، يتابع رئيس الوزراء الفرنسي سيباستيان لوكورنو تطورات الوضع بشكل مباشر، وفق ما أفاد به مكتبه، في ظل الجهود الحكومية الرامية إلى احتواء أي مخاطر صحية محتملة ومنع انتشار العدوى.

ويُعد فيروس إيبولا من الأمراض الفيروسية الخطيرة التي تسبب حمى نزفية شديدة، وتستدعي الإصابة به تطبيق إجراءات صحية صارمة للحد من انتقاله.

زر الذهاب إلى الأعلى