محليات

أمانتا حائل وتبوك يستعدان لـ اليوم الوطني الـ 90 بمجسمات مضيئة وتهيئة حدائق عامة وميادين

صراحة – واس : استكملت أمانة منطقة حائل والبلديات التابعة والمرتبطة بها استعداداتها الميدانية وتجهيزاتها اللوجستية للاحتفال باليوم الوطني الـ 90 للمملكة.
وأوضحت الأمانة أن المنطقة وجميع البلديات استعدت لهذه المناسبة الغالية منذ وقت مبكّر بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز ، لإبراز المظاهر الاحتفالية المتعددة والصور الوطنية المعبّرة عن هذه المناسبة الغالية في مداخل المدن وعلى المحاور والطرق الرئيسة والساحات البلدية والمنتزهات والحدائق بمدن ومحافظات ومراكز المنطقة.
وشملت الاستعدادات تجهيز المواقع والحدائق والمنتزهات والساحات والميادين للمرتادين والزائرين إضافة الى تطهير وتعقيم الألعاب والكراسي الموجودة فيها .
وعملت على تركيب 22975 علما للمملكة العربية السعودية على أسوار المباني والمرافق العامة وأعمدة الإنارة في الشوارع والميادين بمدينة حائل ومحافظات ومراكز المنطقة، إلى جانب تركيب أكثر من 16500 لمبات ليد وإضاءات جمالية باللون الأخضر والأبيض على جميع مباني ومرافق الأمانة والبلديات والميادين والساحات العامة والمحاور الرئيسة.
وشمل الاحتفاء بهذه المناسبة تشغيل 75 شاشة تلفزيونية تتضمن التهاني والتبريكات في الطرقات والميادين وأعمدة الإشارات الضوئية وتحمل صور ولاة الأمر وشعارات الحب والانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة بالإضافة إلى تجهيز وتهيئة 103 حدائق ومنتزهات في المنطقة وذلك لاستقبال المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة، حيث تضمن التجهيز زراعة (75.000) من الزهور والورود في الشوارع والطرق والميادين.

فيما تتيح أمانة منطقة تبوك طوال اليوم الأربعاء الفرصة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة ، للمشاركة في تهنئة الوطن بعامه التسعين ، من خلال شاشة تفاعلية وُضعت على طريق الملك عبدالله بمدينة تبوك ، ويمكن للمهنئين من خلالها مشاركة الوطن مشاعرهم عبر التسجيل في الرابط الذي ُأعدّ خصيصاً لهذه المناسبة الغالية.
ودعت ” الأمانة ” الجميع للتفاعل مع هذه البادرة بالكلمة والصورة من خلال الدخول على الرابط التالي :- https://www.mysul.net/TbkCard/ حيث ستُعرض مشاركاتهم أمام سالكي الطريق، وسط الإضاءات الليزرية والأعلام الوطنية.
يذكر أن أمانة تبوك والبلديات التابعة لها في جميع مدن ومحافظات المنطقة، قد أنهت استعداداتها للاحتفال بيوم الوطن بتهيئة الحدائق العامة بالأعلام الخفاقة واللوحات المعبِّرة والإضاءات الخضراء والشاشات الجمالية ، إضافة إلى الطرق الرئيسة والمحورية والميادين العامة والجسور والكباري ، كما زُيِّن مبنى الأمانة والمعرض ومركز الاحتفالات الخاص بها بالإضاءة الخضراء لمشاركة المواطنين والمقيمين فرحتهم بمناسبة اليوم الوطني .
وتأتي استعدادات الأمانة من أجل إظهار هذا اليوم بالشكل الذي يعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم وتطور وازدهار ، حيث نشرت مايفوق الــ17500 علم وطني ، إلى جانب تركيب الكشافات وإنارات الزينة الخضراء وتركيب اللوحات الاحتفالية بمختلف الأحجام التي تحمل صور القيادة الرشيدة و العبارات الوطنية التي تؤكد تلاحم القيادة والشعب، كما جهزت أكثر من 5000 هدية لتوزيعها على سالكي الطرق داخل المدنية والمحافظات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى