محليات

أمير الرياض يدشن مشروعات مباني التعليم الأهلية بـ “تعليم الرياض”.. الاثنين

صراحة – الرياض: يرعى صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز،أمير منطقة الرياض الاثنين المقبل،حفلَ تدشين المشروعات التعليمية الأهلية والعالمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، بحضور معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان.

وقدَّم المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن محسن خرمي، شكرَه وامتنانَه لسموِّ أمير منطقة الرياض على رعايته حفلَ تدشين المشروعات التعليمية الأهلية والعالمية،التي تُمثل رافدًا من روافد التعليم بالمنطقة، وشريكًا مُسهِمًا بفعالية في أداء الرسالة وتقديم الخدمة التعليمية.

وأشار الدكتور خرمي إلى التطور الكبير والمتسارع في تجويد الخدمة التعليمية على المستويات كافة،الذي كان له الأثر الملموس في تميّز النواتج التعليمية وفوز أبناء وبنات المنطقة بجوائز في المنافسات الدولية والإقليمية بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030م،مُشيدًا في الوقت ذاته بخطة وزارة التعليم بدعم المستثمرين في التعليم الأهلي للتوسع في المباني التعليمية الحديثة المُوفّرة للبيئة التعليمية الجاذبة والابتكارية،التي تلبي تطلعات أبنائنا الطلبة و أولياء الأمور المستفيدين من الخدمة.

ولفت الدكتور خرمي إلى المنافسة ذات الجودة العالية بين المستثمرين في القطاع التعليمي بالمنطقة،الذين كانت لهم إسهامات مميزة في تطوّر الخدمات التعليمية النوعيّة بمدارس المنطقة.

وبيَّن مدير عام التعليم بمنطقة الرياض أن القيمة الإجمالية للمشاريع التعليمية الأهلية والعالمية تجاوزت 2.5 مليار ريال خلال العامين 1444/1443 هـ في أرجاء منطقة الرياض كافة،التي تُسهم في رفع نسبة المباني التعليمية النموذجية في القطاع الأهلي والعالمي، والمستوفية لمعايير وأنظمة تنفيذ المشاريع التعليمية الجديدة، وبالتكامل مع خطط وبرامج وكالة التعليم العام الأهلي والإدارة العامة للاستثمار والتخصيص وشركة “تطوير” للمباني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى