محليات

أمير القصيم يكرم الفائزين من المنطقة بجائزة عكاظ للحرف والصناعات اليدوية

2015-10-20_175433

 

صراحة – نواف العايد : كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بمقر الإمارة اليوم , المشاركين والفائزين من المنطقة بجائزة سوق عكاظ للإبداع والابتكار في الحرف والصناعات اليدوية، ضمن فعاليات الدورة التاسعة سوق عكاظ.
وأثنى سموه على المشاركين والفائزين وما بذلوه من أداء مميز لإبراز المنطقة في مجال الحرف والصناعات اليدوية، والعمل على تقديم مشاركة فاعلة، مؤكداً أهمية مشاركة أبناء وبنات المنطقة في مثل هذه المسابقات، أو ما يسهم بتفعيل ودعم الأعمال المرتبطة بالسياحة والتراث الوطني.
وهنأ سموه الحرفيين الفائزين، منوهاً بأعمالهم التي حققت مراكز متقدمة في المسابقة، مشدداً على أهمية الاستفادة من هذا الإنجاز ليكون حافزاً للمزيد من العمل، وتوريث هذه الحرف لأبنائهم أو المهتمين من الجيل القادم.
من جانبه أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم إبراهيم المشيقح أن تكريم سموه للحرفيين والمشاركين والفائزين بمسابقة سوق عكاظ، يأتي امتداداً لدعم سموه للحرفيين، والأنشطة الحرفية بالمنطقة بشكل خاص، ومجالات السياحة والتراث الوطني بشكل عام.
وعدّ المشيقح مشاركة القصيم في مثل هذه المناسبات، أمر مهم في إطار العمل الكبير الذي تبذله الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإبراز الحرف والصناعات اليدوية الوطنية، والحفاظ عليها من خلال تواجدها في مهرجانات مثل جادة سوق عكاظ، والحرص على توفير الاحتكاك بين الحرفيين المتميزين من مناطق المملكة والدول المشاركة، مشيراً إلى أن الحرفيين الفائزين يمثلون ثلاث أسواق حرفية بارزة في المنطقة وهي (مركز الحرف والصناعات اليدوية ببريدة، سوق المسوكف الشعبي بعنيزة، سوق المجلس التراثي بمحافظة المذنب).

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى