محليات

أمير جازان يدشن ثلاث عبّارات لنقل مواد البناء والأعلاف والوقود من جازان إلى جزيرة فرسان

168042_1397043485_8114صراحة – واس : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان يوم الأحد المقبل , الحفل الذي تنظمه وزارة النقل لتدشين ثلاث عبّارات لنقل مواد البناء والأعلاف والوقود من جازان إلى جزيرة فرسان , التي تم تأمينها بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وذلك بميناء مدينة جيزان ، بحضور معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري .
وأوضح مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة المهندس ناصر بن علي الحازمي أن تدشين العبّارات الثلاث يأتي متّسقا مع الخطط التنموية الطموحة بالمنطقة , مشيراً إلى الدور المتوقع للعبّارات في خفض أسعار مواد البناء والمحروقات في فرسان , خاصة مع زيادة الرحلات الترددية بين ميناءي جيزان وفرسان بواقع رحلتين لكل عبارة يوميا .
ولفت إلى الإمكانات التشغيلية للعبّارات التي يبلغ طول كل واحدة منها ” 79 ” متراً وتتسع كل عبارة لنحو ” 25 ” شاحنة من الحجم الكبير والمتوسط لنقل المنتجات الحيوانية والزراعية والمشتقات بترولية .
وأفاد المهندس الحازمي أن العبّارات الثلاث متوافقة مع متطلبات مدونة الإدارة الآمنة لسلامة عمل السفن ومصنفة كذلك لدى إحدى هيئات التصنيف العالمية المعتمدة لدى المملكة , إلى جانب كونها متوافقة مع متطلبات الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى