محليات

أمير جازان يُدشن الملتقى التعريفي الثامن للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”

محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان

 

صراحة – فيصل القحطاني : يُدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بعد غد الثلاثاء الملتقى التعريفي الثامن للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”، الذي تنفذه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، وذلك في قاعة الإحتفالات بفندق راديسون بلو جازان.
وأوضح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع “نبراس” عبدالإله بن محمد الشريف أن الملتقى الذي يحضره قيادات القطاعات الأمنية والحكومية بالمنطقة وعدد من المسؤولين والمختصين والمهتمين سيشتمل على حفل الافتتاح وجلسات علمية وورش عمل حول المخدرات وسبل الوقاية منها، يشارك فيها مساعد مديرعام مكافحة المخدرات لشؤون العمليات اللواء عبدالله الأطرم بورقة عمل حول مشكلة المخدرات بالمملكة.
وبين أن الجلسة الأولى من جلسات الملتقى ستشتمل على ورقة عمل يقدمها أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع “نبراس” حول استراتيجيات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات , وورقة عمل تعريفية بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” للدكتور نزار الصالح مستشار أمانة اللجنة يبين من خلالها أهداف المشروع وبرامجه وانجازاته منذ انطلاقته.
وبين أن الجلسة الثانية من الملتقى ستخصص تحت عنوان “مشكلة المخدرات في المنطقة “التحديات والمواجهة ” يقدمها مدير مكافحة المخدرات بمنطقة جازان العقيد سعد بن محمد جليغم . والورقة الثانية خصصت للتعريف بسياسات فرق العمل بالمناطق ودورها في تنظيم مشاركة الجهات بالمنطقة في تنفيذ وتفعيل برانج المشروع تحت هوية موحدة وعمل مشترك يشارك في تقديمها العقيد سامي الحمود مدير ادارة البرامج الوقائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات .
وأكد الشريف أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” يعد مرتكزاً رئيسياً في مواجهة المخدرات، حيث جاء هذا المشروع الوقائي المهم بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لأهمية الجانب الوقائي في محاربة المخدرات، فقد جاءت توجيهاته الكريمة بإنشاء مشروع ” نبراس ” الوطني وتكليف الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتخطيط له والاشراف عليه وتنفذه كافة الجهات في عموم مناطق المملكة وبإشراك كافة مؤسسات المجتمع ذات العلاقة بمجال مكافحة المخدرات ومنها التعليم والصحة والإعلام والرياضة لوقاية المجتمع من مخاطرها.
وعبر أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز لرعاية الكريمة وتشريفه لتدشين المشروع الوطني للوقاية من المخدرات في محطته الثامنة بمنطقة جازان . مؤكداً أن هذه الرعاية من سموه تعد دعماً لإنجاحه بالمنطقة وتأكيداً على حرص القيادة في محاربة المخدرات ووقاية المجتمع من أخطارها.
وثمن في ختام تصريحه مبادرة الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، بدعمها لمشروع “نبراس ” في مرحلته الأولى التي تستمر خمسة أعوام لتحقيق النهج الوطني الذي يحمي المجتمع بكل فئاته من خلال ثمانية برامج حيوية متكاملة متخصصة يقوم “نبراس” بتطبيقها في كافة مناطق ومحافظات ومراكز المملكة بدءاً من الطفل ومروراً بالشباب وصولا للآباء والأمهات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى