محليات

أمين الشرقية يدشن مشروعات تنموية في الذيبية وحفر الباطن بأكثر من 300 مليون ريال

2016-02-11_174030

صراحة – نواف العايد :  دشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم، مشروعات تنموية في كل من بلدية الذيبية وحفر الباطن بتكلفة تجاوزت الـ 300 مليون ريال، بحضور وكيل الأمين للشؤون البلديات المهندس شجاع بن يحيى المصلح ورئيس بلدية محافظة حفر الباطن نايف بن مناحي بن سعيدان.

وقام الجبير بجولة على بلدية الذيبية، واستمع إلى شرح من رئيس البلدية محمد بن حزام الحميداني عن أبرز المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا بتكلفة بلغت أكثر من 33 مليون ريال، فيما استعرض الخطط التطويرية للبلدية، مدشنا مشروعات إنشاء سوق الخضار المركزي، وساحات وملاعب وممرات مشاة، وحدائق عامة.
بعد ذلك تفقد محافظة حفر الباطن، دشن خلالها مشروع جسر الملك فيصل مع تقاطع الملك فهد، بطول 72 متراً، وبعرض 30 مترا مربعا، الذي يشمل 3 حارات رئيسة، بتكلفة بلغت 33 مليون ريال، ووضع حجر الأساس الكترونيا لمبنى بلدية حفر الباطن الرئيسي الذي تبلغ مساحته 126 ألف متر، وتبلغ تكلفته الإجمالية أكثر من 47 مليون ريال، كما وضع حجر الأساس الكترونيا لمبنى مركز الحاسب الآلي في مبنى البلدية الذي تبلغ كلفته 10 ملايين ريال، ووضع حجر الأساس لعدد من جسور المشاة والتقاطعات في عدد من أهم الأماكن في المحافظة الذي تبلغ تكلفتها أكثر من 42 مليون ريال .
بعد ذلك عقد معالي أمين المنطقة الشرقية لقاء موسعا مع أعضاء مجلس بلدي محافظة حفر الباطن، نوقشت خلاله عدد من الموضوعات والمشاريع المهمة التي تخص المحافظة، فيما التقى عدد من المواطنين واستمع إلى شكاويهم وملاحظاتهم ومطالبهم التي سيتم دراستها والعمل على حلها.

كما دشن أمين المنطقة الشرقية مشروعات لتطوير المخططات السكنية بمحافظة حفر الباطن، بتكلفة أكثر من 10 ملايين ريال، وإعادة وتأهيل أعمدة الإنارة، بأكثر من 19 مليون ريال، وتطوير مدينة الأنعام، بأكثر من 6 مليون ريال، وإنشاء جسور بتكلفة تتجاوز 33 مليون ريال، وتحسين وتجميل المداخل، وتسمية الشوارع وترقيم الأملاك، وتطوير الأسواق الشعبية، وتنفيذ وسائل السلامة المرورية بالمحافظة، بتكلفة تجاوزت 12 مليون ريال، إضافة إلى إنشاء جسور ونوافير وجسور مشاة، وحدائق وممرات ومشاة وساحات بأكثر من 16 مليون ريال، وإعادة تأهيل الطريق والميادين العامة، وكذلك سفلتة مخططات المنح مرحلة أولى وثانية بكلفة تقارب الـ 60 مليون ريال.
فيما استمع إلى شرح من رئيس البلدية عن أهم المشاريع الجاري تنفيذها والخاصة بتصريف مياه الأمطار والخطط في التعامل مع موسم الأمطار، وأكد معاليه على تنفيذها وفق الجدول الزمني المعد لها.
بعد ذلك افتتح المهندس الجبير معرض بلدية حفر الباطن الذي يعرض خلاله جهود البلدية خلال 10 سنوات وما قامت به من مشروعات تنموية في المحافظة، وتجول في المعرض وتفقد جميع أركانه وأطلع على جميع محتوياته.
ثم التقى معاليه مع وسائل الإعلام في المحافظة وأكد لهم على أهمية المشاريع المنفذة حاليا في المحافظة، لافتاً إلى أن مشروعات تدشين جسر الملك فيصل مع تقاطع الملك فهد الذي تم افتتاحه سيسهم بشكل كبير في فك الاختناقات المرورية، إضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات المماثلة لفك الاختناقات المرورية، متطرقاً إلى عقود النظافة في المحافظة وأنه سيتم مضاعفاتها وتكثيف مقاولي النظافة.
كما ناقش المهندس الجبير مع رئيس البلدية جميع مشاريع وخطط التعامل مع موسم الأمطار، منوهاً أن ذلك يأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، ومعالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ، مبيناً أن المحافظة تحظى باهتمام كبير في المشروعات المنفذة وأن هناك العديد من المشروعات التي سيتم تدشينها مستقبلا وسيكون لها الأثر الكبير على المحافظة.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى