محليات

أمين الشرقية يطلق الإصدار التجريبي الأول للمستكشف الجغرافي لحاضرة الدمام

أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير

 

صراحة – فيصل القحطاني :  أطلق معالي أمين المنطقة الشرقية بمقر الأمانة بالدمام ، الإصدار التجريبي الأول للمستكشف الجغرافي لحاضرة الدمام وخدمة فرز الأراضي والعقار ، من خلال البوابة الجغرافية للأمانة .
وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الأمانة على استمرار إطلاق التطبيقات للخدمات الالكترونية ضمن رؤية الأمانة بالتحول الالكتروني وخطة العمل التي تشمل كافة الخدمات البلدية التي تمس المواطن والمستفيد وتسهم في سرعة انجاز المعاملات وبجودة عالية .
وأوضح مدير عام إدارة التخطيط العمراني المهندس مازن بن عادل بخرجي ، أن خدمة المستكشف الجغرافي تتيح من خلال الخارطة المكانية الاستعلام بشكل مبسط وبشفافية عن أنظمة البناء والاستعمالات على مستوى القطعة والمخططات والخدمات والمرافق المتاحة ، وكذلك البلديات التابعة لها ، إضافة إلى دعم امكانية البحث من خلال الاحداثيات ، وكذلك تتيح العديد من الخدمات الاخرى التي تهم المستفيد .
ولفت إلى أنه تم إطلاق خدمة الفرز الالكتروني للأراضي والوحدات العقارية والتي تخدم شريحة كبيرة من المستفيدين بالإدارة العامة للتخطيط العمراني ، وذلك من خلال الشراكة مع المكاتب الهندسية المعتمدة بخدمة الفرز من خلال البوابة الجغرافية والتي ستسهم بمشيئة الله الى سرعة الانجاز واختصار الوقت والجهد .
وأكد المهندس مازن بخرجي أن ادارة نظم المعلومات الجغرافية تعمل على تحديث خارطة الأساس لحاضرة الدمام التي سيتم الانتهاء منها قريباً ، ما يسهم في شكل كبير في تطوير نظم المعلومات الجغرافية والتطبيقات الالكترونية وارتباطها مع جميع الشركاء المعنيين بتقديم الخدمة .

زر الذهاب إلى الأعلى