مال وأعمال

(#أنت_تحدد) تشجّع على فصل الوحدات السكنية لتخفيض فاتورة المياه

2016-04-19_173735

 

صراحة – فيصل القحطاني : شجعت حملة (#أنت_تحدد) التي أطلقتها وزارة المياه والكهرباء، مؤخراً، لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، والتعريف بالأسعار الجديدة للمياه وخدمة الارتفاق (الصرف الصحي) ، أصحاب العمائر السكنية ، والفلل، التي تضم أكثر من وحدة سكنية إلى تعديل عدد وحدات المبنى لدى شركة المياه الوطنية ، وذلك لتقسيم الفاتورة بعدد الوحدات.
وقالت الحملة: إن تعديل عدد الوحدات السكنية يتم بأحد أمرين، الأول: تقديم فسح البناء الذي يوضح عدد الوحدات السكنية، والثاني: إذا كان لكل وحدة سكنية عداد كهرباء منفصل.
وبينت أن ذلك من شأنه إحداث تخفيض كبير في قيمة الفاتورة، وتجنب دفع مبالغ كبيرة نتيجة الانتقال إلى شرائح أعلى في الفوترة .
وضربت الحملة مثلاً بفلة سكنية مكونة من وحدتين يبلغ استهلاكها من المياه شهرياً – قبل تعديل عدد الوحدات – ( 90 م3 ) ، تبلغ قيمتها مع خدمة الارتفاق ( الصرف الصحي ) 452 ريالاً، فيما إذا عدلت عدد الوحدات السكنية فيها إلى وحدتين، سيكون نصيب كل وحدة من الاستهلاك شهرياً ( 45 م3 ) تبلغ قيمتها 92.25 ريالاً فقط ، وبجمع الوحدتين مع بعضهما تبلغ قيمة الفاتورة شهرياً 184.50 ريالاً للمياه والصرف الصحي .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى