محليات

أهالي محافظة القرى يتبرعون بأملاكهم الخاصة لربطهم بالطريق الساحلي

251053

صراحة – متابعات :

تبرع أهالي محافظة القرى في منطقة الباحة أخيراً، بعدد من أملاكهم الخاصة لتوسعة واعتماد الطريق الذي يربط محافظة القرى بمحافظة المندق، وصولاً إلى طريق الساحل.

وقال رئيس مركز بني حرير وبني عدوان في المحافظة محمد الفايز: إن عدداً من ألأهالي تجاوبوا في هذا الشأن، مشيراً إلى تشكيل لجان عليا لمتابعة المشروع.

وأوضح خلال أنه تم تشكيل هذه اللجان لأهمية الطريق وحيويته باعتباره سيكون شرياناً في حال اكتمال تنفيذه، إذ تكمن أهميته في كونه يربط محافظة القرى مروراً من شمرخ طريق الطائف – الباحة، ومروره من قرى عدة في بني عدوان ليصل إلى برحرح الطريق السياحي في محافظة المندق، ومن ثم يتصل بعقبة ذي منعا، وصولاً إلى تهامة ومن ثم إلى طريق الساحل.

وأضاف «الأهالي تجاوبوا واستعدوا بالتبرع من أملاكهم الخاصة لتوسعة واعتماد الطريق وتنفيذه، إذ تم عمل الدراسات والمخططات اللازمة لهذا الطريق».

وبين أن آخر ما وصله من مدير إدارة الطرق والنقل في المنطقة أنه تم الرفع إلى وزارة المواصلات لاعتماد الطريق، متمنياً استكمال وترسية المشروع في القريب العاجل.

وأشار رئيس مركز بني حرير وبني عدوان في محافظة القرى إلى وجود الكثير من المشاريع الخدمية والتنموية التي حظيت بها قرى مركز بني حرير وبني عدوان التي نفذتها الجهات المعنية في المنطقة والمحافظة، وعلى رأسها ما نفذته بلدية محافظة القرى من مشاريع سفلتة الطرق وإنارتها وتوسعتها.

وقال إن بلدية القرى وعلى رأسها رئيس بلدية محافظة القرى محمد العويفي اعتمد عدداً من المشاريع الحيوية لمركز بني حرير وبني عدوان ضمن موازنة العام الحالي، وتتمثل المشاريع في إنارة الطريق الرئيس لمركز بني حرير وبني عدوان بدءاً من المكاتيم جنوباً، مروراً بالقرى الواقعة على الطرق، وحتى قرى الضحوات والكرادسة شمالاً، لافتاً إلى أن العمل مستمر من قبل بلدية القرى على توسعة عدد من الطرق الداخلية للقرى.

وحول مشروع المياه، أفاد الفايز بأن الشركة المنفذة تضع اللمسات الأخيرة لتشغيل المشروع، بعد أن نفذت التمديدات الأرضية لأغلب القرى، مبيناً اعتماد تنفيذ مشروع ساحة شعبية للأهالي تم تسليمه للمقاول المنفذ أخيراً، وبلغت كلفة المشروع الذي يقع في متنزه رهدا نحو 1.2 مليون ريال.

وأكد قرب انتهاء بلدية القرى من تنفيذ متنزه وملعب لكرة القدم مجهزين بأحدث التجهيزات لشباب المنطقة ويقع شرق قرية سبيحة على الطريق العام الطائف – الباحة، مشيراً إلى تجهيز وتهيئة سوق الثلثاء في شمرخ الذي يحتوي على سوق للمواشي، وإنشاء مظلات ليكون مقراً لتسويق المنتجات الزراعية وغيرها، وكل ما يجعل السوق بالشكل المناسب والمأمول لكل قاصد.

وأوضح أن لجنة التنمية الاجتماعية في بني حرير وبني عدوان كان لها دور فعال وبارز في كثير من الأنشطة التي تختص بالشباب، الأسر، الأمومة، والطفولة، مبيناً أن اللجنة لها مقر يحتوي على ملاعب للشباب، ومسبح وصالات رياضية وغيرها.

كما حرصت اللجنة على تنمية المجتمع وإيجاد قرى صحية ذات بيئة نظيفة، إذ كان للجنة التنمية في مركز بني حرير وبني عدوان الريادة في وضع جائزة للقرية المثالية للإصحاح البيئي والتعاون في العمل الاجتماعي التطوعي، استمرت لعامين متتاليين برعاية من وكيل إمارة منطقة الباحة.

وأضاف «جمعية البر الخيرية في مركز بني حرير وبني عدوان ترعى أكثر من 540 أسرة، وتمد لهم يد العون والمساعدة، كما تحرص على دعمهم بالإعانات الشــــهرية والســنوية والمقطوعة.

كما أن الجمعية تتشرف بكفالة حوالى 94 يتيماً كفالة شاملة، إضافة إلى تنفيذ مغسلة متكاملة وحديثة للأموات، وإنشاء مقر لها، بعد أن كان لبعض رجال الأعمال من أبناء المركز الباع الطويل في تقديم أراضٍ للمقر، وتأثيثه وتجهيزه بكل ما يحتاج من مركبات وخلافها». ( الحياة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى