محليات

” أوقفوا كورونا ” حملة توعوية تطلقها جمعية زمز

qq

صراحة – الرياض :دشنت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة حملتها التوعوية الخاصة  بالوقاية من أمراض الانفلونزا ومرض كورونا تحت شعار “أوقفوا كورونا” وذلك بالتعاون والمشاركة مع وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية ..

وقد أكد مساعد مدير عام الجمعية والمتحدث الرسمي الأستاذ / فهد بن محمد الزهراني بأن هذه الحملة التوعوية تتضمن التوعية المباشرة للمجتمع من خلال اللقاءات المباشرة مع المستهدفين , والتوعية الإليكترونية بالوسائط الحديثة على الفضائيات والمواقع الاجتماعية بالإضافة إلى حملات توعوية برسائل البريد الإليكتروني ورسائل الجوال .

وأشار إلى أن جمعية زمزم ستقوم بتوزيع أكثر من مليون مطوية من خلال مكاتبها ومعارضها وعياداتها المتنقلة في الأحياء وقوافلها الطبية المنتشرة في القرى والهجر بمنطقة مكة المكرمة ..

وأبان الزهراني بأن هناك عدة جهات خيرية وإعلامية تتعاون مع جمعية زمزم في هذا الجانب وتتمثل هذه الجهات في كل من  جمعية رعاية الأجيال وجمعية خيركم وقناة المجد وصحيفة عكاظ وصحيفة سبق الالكترونية وشاشات المئوية .

وأوضح مساعد المدير العام لجمعية زمزم بأن الحملة تهدف إلى توفير وسائل توعوية للأطباء والممارسين الصحيين وتقديم التوعية الصحية بطرق الوقاية من أمراض الإنفلونزا وعدوى الجهاز التنفسي بصفة عامة ومرض المتلازمة التنفسية الشرق أوسطية (كورونا) بصفة خاصة لجميع أفراد المجتمع؛ وتشتمل على مواد توعوية متنوعة تتجاوز العشرين مادة توعوية ما بين مطويات وبوسترات وكليبات ومقاطع مسموعة ومرئية وعروض ومسابقات وهي تعد من أكبر الحملات التوعوية التي تم تدشينها في الأيام الأخيرة ..

كما أن الحملة  تنطلق  برؤية طموحة تسعى إلى وقف انتشار مرض “كورونا” والسيطرة عليه وإعلان المملكة العربية السعودية خالية من المرض. .”

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى