محليات

إجراءات جديدة لتسهيل الحصول على تأشيرات «العمل» و«الحج والعمرة»

العمل

 

صراحه-متابعات: أعلنت السفارة السعودية في القاهرة أن وزارة الخارجية بالمملكة تعاقدت مع شركة عالمية متخصصة، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الخصائص الحيوية ببصمة اليدين وصورة الوجه لطالبي تأشيرات الدخول إلى المملكة في دول العالم كافة ولجميع الجنسيات، بمن فيهم الحجاج والمعتمرين قبل منحهم التأشيرة.
وأوضحت السفارة في بيان   أنها ستقدم الخدمة الجديدة من خلال شركة «في إف إس تسهيل الدولية»، عبر 12 مركزاً موزعين على مختلف محافظات مصر وقابلة للزيادة بحسب الحاجة، وستبدأ المرحلة الأولى في العمل في مراكز القاهرة والجيزة والسويس والإسكندرية والمنيا، اعتباراً من الأحد المقبل 16 شباط (فبراير) 2014. وسيتم إصدار تأشيرات «الزيارة الشخصية والزيارة التجارية والزيارة العائلية والزيارة الحكومية وزيارة الممثليات والمنظمات وزيارة رجال الأعمال وزيارة العمل والعمل الموسمي والإقامة والمرافق والتأشيرة الدراسية وتأشيرة العلاج وتأشيرة تمديد العودة وتأشيرة توصيل البضائع وتأشيرة المرور جواً أو براً» من خلال المراكز الـ12 الجديدة، وستكون كلفة الخدمة الجديدة ثابتة طوال العام، وتقدر بـ94 ريالاً سعودياً بخلاف رسوم إصدار التأشيرة المتعارف عليها ورسوم خدمة إنجاز (النت).
وأكدت السفارة أنه لن يكون هناك تغيير في ما يخص تأشيرات الحج والعمرة والعمل (التوظيف)، إذ سيستمر إصدارها من خلال القسم القنصلي لسفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة والقنصليات العامة في الإسكندرية والسويس، وذلك عبر الشركات المعتمدة لدى السفارة، على أن يضاف إلى رسوم التأشيرة 17 ريالاً سعودياً، وذلك كلفة أخذ بصمة اليدين وصورة الوجه من خلال أحد المراكز الجديدة.
ويتوجب على طالب الخدمة أن يحجز ميعاداً لتقديم الأوراق المطلوبة للمراكز من خلال الموقع الإلكتروني: (https://www.vfstasheel.com).
وستكون مواعيد تقديم طالبي الخدمة للأوراق وجوازات السفر في المراكز كافة من 9 صباحاً حتى 2:30 ظهراً، ومواعيد تسلم طالبي الخدمة لجوازات السفر الخاصة بهم ستكون من 2:30 ظهراً إلى 5 عصراً.
وفي ما يأتي عناوين المراكز الخمسة: مركز القاهرة: 44 مبنى سوميت – شارع التسعين الشمالي – التجمع الخامس – القاهرة الجديدة. مركز الجيزة: عمارة سرايات الروضة – 61 شارع عبدالعزيز آل سعود – المنيل – القاهرة. مركز الإسكندرية: برج جراند سموحة – 14 كوبري مايو بجانب نادي النصر- الإسكندرية. مركز السويس: برج السعد – قطاع رقم 40 بعمارات المحروسة – السويس. مركز المنيا: عمارة المهندس سامي – 6 ميدان ناصر- أرض سلطان – المنيا.
وأوضح رئيس القسم القنصلي في السفارة السعودية في القاهرة عبدالعزيز الرقابي، أن «النظام الجديد يهدف إلى تقديم مزيد من التسهيلات، وذلك من خلال تقليل وقت الحصول على التأشيرة والانتظار على المنافذ الحدودية للمملكة، بخاصة الحجاج والمعتمرين، وثبات كلفة الخدمة الجديدة طوال العام، وسيعمل النظام الجديد على تحسين وتنظيم أداء مكاتب خدمات التأشيرات، عبر حصول المتقدم على مستوى عالٍ من الخدمة في أقصر وقت، عند التقدم لطلب تأشيرة المملكة».
 الحياة
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى