محليات

إجراء 123عملية خلوع ولادية بـ #مستشفى_الرس

صراحة – الرس: كشف تجمع القصيم الصحي أن مجموع العمليات التي أجريت بمركز الخلوع الولادية في مستشفى الرس بلغ 123 عملية، فيما تم تقديم 477 استشارة طبية، وذلك خلال عشرة أشهر” يناير- أكتوبر” من العام الحالي 2023م.

‎وأوضح التجمع أن الفريق الطبي المتخصص في معالجة الخلوع الولادية للأطفال الزائر لمستشفى الرس العام أجرى 15 عملية خلع ولادي للأطفال خلال فترة زيارته الأخيرة للمستشفى التي استمرت ثلاثة أيام”24-26 ” من شهر أكتوبر الجاري.
 وأشار إلى أن الفريق وفي إطار برنامج زيارته للمستشفى تمكن من تقديم الاستشارة وإجراء الكشف الطبي على 53 طفلا ممن يعانون من مشاكل بالأطراف السفلية وصعوبة في الحركة وقام بوضع وإعداد الخطة العلاجية المناسبة لهم بحسب مقتضيات كل حالة منها، مبيناً أن الفريق قام بإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تم تسجيل وحجز مواعيد لهم بعد خضوعهم للفحص الطبي عليهم في زيارات سابقة، وجدولتهم حسب الأولوية الملحة والاستشارة الطبية من المختصين.
ولفت إلى أن زيارة الفريق الطبي للمستشفى الرس العام تأتي في إطار تطوير علاقات التعاون وتعزيز الجهود المشتركة بين مكونات التجمع ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وضمن برامج تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب بين الجانبين.
هذا وقد تم خلال فترة الزيارة وتنفيذ مهام العمليات الجراحية إقامة ورشة عمل العلاج الطبيعي لمرضى الخلوع الولادية استهدفت جميع مستشفيات المنطقة قدمها الاستشاري الدكتور ثامر الحسينان.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى