محليات

إحصاءات : حافز يوظّف 117 ألفاً و1.658 مليون عاطل استفادوا من الإعانة

حافز

صراحة – متابعات :

أظهرت إحصاءات البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) أنه تم توظيف 117 ألف مسجل في قواعد بيانات «حافز» حتى الآن. وتم توظيف 87 في المئة منهم في القطاع الخاص، و13 في المئة في القطاع العام. وأوضحت الإحصاءات أن 1.658 مليون من الباحثين والباحثات عن عمل استفادوا من الدعم المالي منذ انطلاق البرنامج العام الماضي، إذ بلغت نسبة الذكور منهم 14 في المئة، والإناث 86 في المئة.

ويذكر أن برنامج «حافز» يعطي الأولوية لخطط البرنامج للتوظيف والتدريب والتأهيل، لتعزيز فرص المستفيدين للحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة، إضافة إلى مساعدة منشآت القطاع الخاص الراغبة في رفع معدلات التوطين بها، من خلال الاستفادة من قاعدة البيانات والمعلومات المسجلة لدى «حافز»، والسِير الذاتية للباحثين عن عمل، بما يتوافق مع حاجات القطاع الخاص والوظائف المناسبة المعروضة.

وشهد الجناح المشترك لوزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في مهرجان «الجنادرية 28» إقبالاً كبيراً على مبادرة التوجيه المهني التي يقدمها الجناح للأطفال خلال فترة المهرجان، وتعنى المبادرة بتوجيه الأطفال والتلاميذ الصغار لاختيار المسار التعليمي والمهني، بما يتلاءم مع ميولهم وقدراتهم وإرشادهم بالسلوكيات الشخصية والاجتماعية التي تخدم مسارهم المهني. كما يهتم البرنامج بتطوير مواهب الأطفال، وتحويلها لاحقاً إلى مهن يخدمون من خلالها مجتمعهم ووطنهم. ( الحياة )

زر الذهاب إلى الأعلى