محليات

إدارة “تعليم الجوف” تنظم لقاء تعريفي بمشروع تحدي القراءة العربي

CbMqehAXEAAZQ1Y

صراحة – الجوف : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الإشراف التربوي “بنات” لقاءً تعريفياً بمشروع تحدي القراءة العربي، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى طلاب العالم العربي.

وأكدت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أهمية ضرورة تشجيع الطالبات على المشاركة الفاعلة بهذه المسابقة القيمة، وقراءة الكتب المناسبة لميول الطالبات، حتى تصبح الطالبة خلال عام دراسي كامل قارئة منطلقة.

وحثت الحاضرات من مكاتب الإدارات التعليمية ومعلمات اللغة العربية من مدارس المنطقة الحرص على ضرورة مشاركة المنطقة وتمثيلها بالمسابقة على مستوى مناطق المملكة.

من جانبها، أوضحت رئيسة قسم اللغة العربية في إدارة الإشراف التربوي الأستاذة نوال بنت جمعان الرويلي أن المسابقة تستهدف الطلاب والطالبات من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي من المدارس المشاركة عبر العالم العربي.

وقالت أن المسابقة تبدأ في الفترة بين شهري سبتمبر ومايو من كل عام، وأشارت إلى آلية المسابقة حيث يتدرج خلالها الطلاب والطالبات المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها، بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية، ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية التي تعقد في دبي في شهر مايو.

يذكر أن المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد والإبداعي وتنمية مهارات اللغة العربية وتعزيز الثقافة العامة لدى الطلاب والطالبات.

وخصص لبطل أو بطلة التحدي مبلغ 150 ألف دولار منها 100 ألف دولار لتغطية تكاليف دراسته الجامعية، و 50 ألف دولار مكافأة لأسرته، كما تحصل أكثر المدارس العربية المشاركة في المسابقة على مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى