حول العالم

مقتل طفل وإصابة والده في هجوم بقنبلة في بوروندي

مقتل طفل وإصابة والده في هجوم بقنبلة في بوروندي

صراحة – واس : قال مسؤول وشهود يوم الأحد إن طفلا قتل وأصيب والده وشخص آخر بجروح في هجوم بقنبلة على قاعدة عسكرية في العاصمة البوروندية مع استمرار أعمال العنف المرتبطة بانتخابات الرئاسة المختلف على نتائجها.

وقتل أكثر من 400 شخص منذ أبريل نيسان الماضي عندما أعلن الرئيس بيير نكورونزيزا انه سيخوض الانتخابات لفترة ثالثة. أثار ذلك احتجاجات دامت أسابيع قادتها المعارضة التي قالت إن مسعاه غير دستوري.

وقال شهود ومسؤول إن الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من مساء السبت استهدف قاعدة عسكرية في حي نجاجارا في بوجومبورا.

وقال مسؤول في نجاجارا يوم الأحد “المهاجمون كانوا في سيارة وألقوا قنبلتين يدويتين على قاعدة عسكرية مما أسفر عن إصابة شخصين منهم طفل ووالده.”

وأضاف “توفي الطفل فيما بعد ويجري علاج والده.”

وقال شاهد إن جنديا أصيب أيضا لكن المسؤول لم يؤكد ذلك.

إعلان
إعلان

ولم يتضح على الفور من المسؤول عن الهجوم.

ويوم الجمعة الماضي قتل مسلحون مجهولون شخصين بالرصاص فيما بدا انه قتل مستهدف في اقليم موارو على مسافة 60 كيلومترا من بوجومبورا.

وتفيد بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن نحو ربع مليون شخص فروا من العنف في بوروندي التي خرجت من حرب أهلية عرقية قبل عشر سنوات.

وأعلن مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الافريقي في ديسمبر كانون الأول خططا لنشر قوة قوامها خمسة آلاف جندي قائلا إنه يقوم بتفعيل مادة في ميثاق الاتحاد تسمح بالتدخل سواء وافقت الحكومة أو لم توافق.

وقال الاتحاد الأسبوع الماضي انه عين خمسة من رؤساء الدول لمحاولة إقناع حكومة بوروندي بقبول قوة حفظ السلام.

ويعارض نكورونزيزا الخطة بشدة قائلا إن نشر القوات يمثل غزوا لبلاده. وكان نكورونزيزا أحبط محاولة انقلاب في مايو أيار الماضي.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى