حول العالم

إسرائيل تقول إنها أحبطت خططا لحماس لشن هجمات في القدس

اسرائيل تقول إنها أحبطت خططا لحماس لشن هجمات في القدس

 

صراحة-متابعات: قالت إسرائيل يوم الخميس إنها أحبطت خططا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لشن هجمات على الإسرائيليين في أكبر استاد لكرة القدم في القدس وأماكن اخرى من المدينة والضفة الغربية المحتلة لكن حماس قالت إنها لا معلومات لديها عن ذلك.

وأعلن جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) أنه اعتقل 30 عضوا من حماس في سبتمبر أيلول بعضهم تلقى تدريبا على استخدام السلاح والمتفجرات على أيدي أعضاء من حماس في الأردن وقطاع غزة.

وقال الجهاز في بيان إن مسؤولين من حماس في تركيا خططوا لشن هجمات على أهداف إسرائيلية منها استاد تيدي لكرة القدم في القدس وقطار الضواحي في المدينة.

وفي قطاع غزة الذي تهيمن عليه حماس قال متحدث إن الحركة لا معلومات لديها عن “المزاعم” الإسرائيلية التي قال إنها توضح رغبة إسرائيل في لفت الانتباه العالمي عما يحدث في القدس.

وتصاعدت أعمال العنف في القدس خلال الأسابيع القليلة الماضية مع احتدام التوتر بشأن تقييد دخول المصلين الى المسجد الأقصى.

وقتل 11 إسرائيليا في هجمات بينهم أربعة حاخامين ورجل شرطة قتلوا في هجوم على معبد نفذه فلسطينيان. كما قتل 12 فلسطينيا من بينهم عدد من منفذي الهجمات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن سيارة دورية إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار يوم الخميس على حدود غزة وإن الهجوم أحدث تلفيات في السيارة دون وقوع إصابات.

وقال البيان إن القوات الإسرائيلية ردت على مصدر النيران. ولم يرد شىء عن وقوع خسائر على الجانب الآخر من الحدود في غزة.

ويوم الأحد قتلت القوات الإسرئيلية فلسطينيا بالرصاص قرب الحدود وهو أول فلسطيني يقتل في القطاع منذ حرب الخمسين يوما التي انتهت في أغسطس آب.

وحددت إسرائيل بعض المناطق الحدودية داخل قطاع غزة يمنع السكان من دخولها بسبب مخاوف من زرع قنابل ضد دورياتها أو مراقبة تلك الدوريات

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى