محليات

إعادة الكهرباء على محافظتي خليص والكامل بشكل مؤقت

image003

صراحة – واس :

تمكنت الشركة السعودية للكهرباء من إعادة التيار الكهربائي لكل من محافظتي خليص والكامل بمنطقة مكة المكرمة بعد تشغيل الخط المؤقت على الجهد 110 كيلو فولت وقامت بتشغيل جميع أحمال خليص وبقية الأحمال على الكامل.

وأكدت الشركة في بيان صحفي أنها أوصلت في وقت مبكر من اليوم بعض المولدات الاحتياطية ويجري تجهيزها تباعا لتكون تحت أهبة الاستعداد في حال الحاجة إليها.

ويأتي ذلك بعد انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي حدث بعد ظهر أمس الجمعة جراء الأمطار التي تعرضت لها المنطقة والتي أدت إلى انقطاع الخدمة عن 20 ألف مشترك في المحافظتين، وأوضحت الشركة في حينه أنه بعد الكشف على المحطة المتأثرة تبين أنها تعرضت لعطل داخلي مؤثر يتطلب إصلاحه وقتا طويلا.

وشددت الشركة على أن ما حدث ليس له علاقة بنقص قدرات التوليد بل بسبب عطل مفاجئ وغير متوقع إذ لا يحدث في العادة عطل متزامن بكلا المحولين في آن واحد، مشيرة إلى أنه يجري العمل من قبل الشركة الصانعة والشركة السعودية للكهرباء لتحديد أسباب العطل المفاجئ لتفادي حدوثه مرة أخرى.

وأفادت الشركة أنها استنفرت جميع إمكاناتها عن طريق إيجاد خطوط بديلة لإمدادات الكهرباء وجلب مولدات كهربائية من خارج المنطقة، مجددة اعتذارها للمشتركين في المحافظتين على الانقطاع المفاجئ والخارج عن إرادتها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى