حول العالم

إعلان اسم المرشح المحتمل لتولى منصب نائب وزير الدفاع الأمريكى

58cadb9bc36188a8058b45f5

صراحة – وكالات : أعلن البيت الأبيض 16 مارس/ آذار أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينوي ترشيح باتريك شناهان، المدير التنفيذي لشركة بوينغ للطيران، لمنصب نائب وزير الدفاع، الذي يشغله روبرت وورك.
وأفاد بيان صدر عن البيت الأبيض بهذا الخصوص، بأن باتريك شناهان الذي يشغل في الوقت الحالي منصب النائب الأول لرئيس شركة بوينغ ويتولى مسؤولية الإشراف على عمليات التصنيع وإدارة الإمدادات، هو من سيتولى منصب نائب وزير الدفاع الأمريكي.

وعمل شناهان في السابق نائبا للرئيس والمدير العام لأنظمة بوينغ الصاروخية الدفاعية والمدير العام لأنظمة المروحيات في الشركة في فيلادلفيا.

وفي حال تأكيد تعيين شناهان فإنه سيخلف روبرت وورك الذي بقي في منصبه بصفة مؤقتة منذ انتهاء رئاسة باراك أوباما، ليصبح نائبا للوزير جيم ماتيس، الذي تقاعد من قوات المارينز برتبة جنرال.

يشار في هذا الصدد إلى أن بوينغ من أكبر الشركات المتعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكية وتقوم بتزويد الجيش الأمريكي بالعديد من المعدات العسكرية الضرورية كما تزوده بطائرات اف/ايه-18 سوبر هورنيت، ومروحيات أباتشي قتالية، ومروحيات تشينوك بالإضافة لطائرة الرئاسة “إيرفورس وان” التي تمر في المراحل الأولى من عملية استبدالها بعدما وصفها ترامب بـ “المكلفة جدا”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى