محليات

إمارة عسير: اقتصرت حتى الآن الأضرار الناجمة عن #حريق_تنومة على الأضرار الطبيعية

صراحة – عسير : اوضحت إمارة منطقة عسير انه بلغت نسبة الإخماد لليوم الثالث من نشوب حريق تنومة 75-70 ٪ على مساحة قدرت بـ1200×1500م وذلك بتكاتف جهود الجهات المشاركة وفرق الدعم المساندة.

كما ناقش الأمير تركي بن طلال مع فريق علمي من  وزارة الزراعة خطة استصلاح الغابات والأشجار المحترقة واستزراعها لتلافي الأضرار الناجمة عن حريق تنومة والذي مازالت أعمال مكافحته مستمرة.

اقتصرت حتى الآن الأضرار الناجمة عن  حريق تنومة على الأضرار الطبيعية من خلال فقدان أشجار العرعر والشجيرات والحشائش الجافة، فيما لم يتم رصد أية أضرار بشرية أو مادية وفقًا للتقرير المعني برصد الحادثة.

و تم تفعيل خطة معنية بالإستجابة لتهديد حرائق الغابات بعد دمج قيادات محافظتي  النماص و  تنومة بغرفة واحدة تتوسط منطقة الحريق،وتم تحديد منطقة إسناد ودعم الموقع بآليات من البلديات و #الدفاع_المدني والزراعة وفرق التطوع، بالتنسيق مع  أرامكو للدعم الأرضي وطائرة الرش.

وقامت غرفة القيادة الميدانية لمواجهة  حريق تنومة بتقسيم الحادث إلى قطاعات لمحاصرته، وتأمين بعض المنازل القريبة من موقع الحادث بوضع وحدات إطفاء، وطلب إخلاء بعض المنازل الواقعه في اتجاه الدخان إحترازيًا.

وقد قامت غرفة القيادة الميدانية بعمل خطة لإخلاء القرى إن لزم الأمر، وتجهيز دور إيواء مناسبة، وفتح خطوط مع نواب القرى للجاهزية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى