محليات

إنشاء مبنى جديد للمختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم بالرياض

DrAdnan2صراحة – خالد الحسين :قررت وزارة الصحة إنشاء مبنى جديد للمختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم بالرياض بتكلفة 57 مليون ريال و460 ألف و42 ريالاً.

وقدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم شكره لوزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة على حرصه واهتمامه وسعيه الدائم للارتقاء بالقطاع الصحي بشقيه العلاجي والوقائي وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وأوضح أن المختبر الإقليمي بمنطقة الرياض نجح في إجراء أربعة ملايين و870 ألف فحص لمليون و16 ألف عينة استقبلها المختبر خلال العام المنصرم 1434هـ، بالإضافة إلى جمع 23 ألف وحدة للدم من خلال بنك الدم التابع للمختبر وصرف 48 ألف وحدة للدم ومشتقاته للمرضى الذين تم استقبالهم بأقسام الطوارئ والذين تم تنويمهم في المستشفيات والمنشآت الصحية.

ونجح المختبر في إجراء 205 آلاف و774 فحصاً للأمراض المعدية للمتبرعين بالدم؛ للتأكد من خلوهم من أي أمراض يمكن أن تنتقل للمرضى الذين يتم نقل الدماء إليهم.

وأكد مدير عام “صحة الرياض” أن إنشاء هذا المركز تم وفق أعلى المواصفات الحديثة والتقنية التي سوف تحقق نقلة نوعية كبيرة في خدمات الرعاية الصحية بمنطقة الرياض، وتعزز من قدرتها على إجراء الفحوص المخبرية، وتوفير كميات كبيرة من الدم لجميع المستشفيات في المنطقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى