مال وأعمال

ارتفاع الذهب .. وتوقعات بتحقيقه المزيد من المكاسب

الذهب يرتفع بفعل تراجع الدولار قبيل تقرير الوظائف الأمريكية

صراحة – وكالات : ارتفع الذهب يوم الأربعاء بعدما تبنى بنك اليابان المركزي هدفا لأسعار الفائدة طويلة الأجل في الوقت الذي من المتوقع أن يحقق فيه المعدن الأصفر مزيدا من المكاسب إذا أحجم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن رفع أسعار الفائدة.

وقفز الذهب بالتوازي مع أسواق الأسهم بعدما عدل بنك اليابان المركزي إطار سياسته النقدية ليتحول إلى استهداف أسعار الفائدة مع تهميش برنامج ضخم لطباعة النقود تجاوزت مدته الثلاث سنوات.

ومن المتوقع أن يبقى مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة دون تغيير في وقت لاحق من يوم الأربعاء في ظل مستويات تضخم منخفضة وبيانات اقتصادية ضعيفة في الآونة الأخيرة لكن البنك قد يلمح إلى زيادة احتمالات رفع أسعار الفائدة بنهاية هذا العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1319.72 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0915 بتوقيت جرينتش وقفزت العقود الأمريكية للمعدن الأصفر بنسبة مماثلة إلى 1323.10 دولار للأوقية.

وارتفع السعر الفوري للفضة 0.8 بالمئة إلى 19.42 دولار للأوقية في حين قفز البلاتبن 1.3 بالمئة إلى 1039.30 دولار للأوقية وزاد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 685.80 دولار للأوقية.


سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى