حول العالم

ارتفاع عدد قتلى الغارات الاسرائيلية على غزة

140711064641_gaza_morning_2_512x288_bbc_nocredit

صراحة – وكالات : أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن ضحايا العملية العسكرية الاسرائيلية “الجرف الصامد” في رابع ايامها بلغ 100 قتيل و700 جريح، معظمهم من المدنيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة إن فلسطينيين إثنين قتلا في غارة جوية إسرائيلية على سيارة تابعة لبلدية مخيم البريج وسط القطاع.

وقتل خمسة أشخاص من أسرة واحدة واصيب 15 آخرين في مخيم يبنا برفح جنوب قطاع غزة في غارة ليلية وهو ما تسبب أيضاً في أضرار بالغة في البيوت المجاورة.

وواصلت فصائل كتائب القسام وسرايا القدس الفلسطينية قصف حيفا وأسدود وعسقلان وسمع دوي صفارات الانذار في تل أبيب.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي إن منظومة القبة الحديدية أسقطت ثلاث قذائف صاروخية أطلقت من غزة نحو تل ابيب.

وأفادت الأنباء بأنه خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية تم إطلاق أكثر من ١٤٠ قذيفة صاروخية من قطاع غزة، تمكنت القبة الحديدية من اسقاط 21 منها بينما سقط أغلبها في مناطق مفتوحة دون أحداث أضرار.

وفي مدينة بئر السبع سقطت قذيفة قريبا من بيوت أسفرت عن عدد من الإصابات بحالة هلع.

ووجهت كتائب القسام رسالة لشركات الطيران الاجنبية التي تسير رحلاتها الى اسرائيل، تطالب فيها بوقف تلك الرحلات بسبب ما وصفته بـ “المخاطر المحدقة بكل المطارات هناك نتيجة الحرب الدائرة”.

وفي ساعة مبكرة من فجر الجمعة قصفت مقاتلات حربية إسرائيلية منطقة أبراج تل الهوى وسط مدينة غزة وسقط أحد تلك الصواريخ في إحدى الشقق السكنية ما أدى لمقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجراح.

وأصيب العشرات من الفلسطينيين في القصف الاسرائيلي على مناطق متفرقة بالقطاع فيما قامت المدفعية الاسرائيلية بعمليات قصف قرب معبر صوفا جنوبي القطاع وسط تحرك للآليات الاسرائيلية باتجاه الشريط الحدودي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى