محليات

افتتاح مركز ” ديافيرم” الألماني للغسيل الكلوي بالقصيم

------~1

صراحة – القصيم:افتتح معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور حمد بن محمد الضويلع أمس، مركز ” ديافيرم ” الألماني للغسيل الكلوي بمدينة بريدة ، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي، وعدد من القيادات الصحية بالشؤون الصحية بالمنطقة .
وقال معاليه : مركز ” ديافيرم” إضافة جديدة للرعاية الصحية بالقصيم، وهو أحد برامج وزارة الصحة لتأمين وتطوير خدمات الغسيل الكلوي ، مبدياً سعادته بالتطوّر والتوسع في خدمات الغسيل الكلوي بالمنطقة، مؤكداً أن وزارة الصحة تسعى باهتمام كبير لتفعيل التعاون والشراكة مع القطاع الخاص لتطوير برامج الغسيل الكلوي بهدف خدمة المرضى ورعايتهم .
واطلع الدكتور الضويلع على سير العمل والخدمات الطبية المقدمة لمرضى الغسيل الكلوي وعلى أقسام المركز، والأجنحة الطبية وغرف العزل، ونظام محطة تنقية المياه، مشدداً على أهمية تجويد البرامج العلاجية المقدمة للمرضى .
من جانبه ثمّن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة, افتتاح معاليه لمركز “ديافيرم” للغسيل الكلوي، مشيراً إلى أن المركز يستوعب 120 مريضاً، روعي في تصميمه إيجاد أربع غرف عزل، ودعمه بمولد كهربائي احتياطي، كذلك حرصت صحة المنطقة على مراعاة خصوصية المرضى، إضافة إلى أن المركز مدعم بأطباء استشاريين وأخصائيين وكوادر فنية مساعدة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى