محليات

الأمانات تتیح طلب الخدمات البلدية والمقترحات في المرافق العامة وملحقاتها

صراحة – الرياض: تواصل أمانة منطقة تبوك، جهودها لرفع جودة الحیاة في منطقة تبوك، حیث أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين تقديم مقترحاتهم لطلب المرافق العامة وملحقاتها، وتشمل: حديقة، أو ممشى، أو رصيفاً، أو عمود إنارة، بالإضافة إلى العديد من مرافق البلدية الأخرى التي تسهم في تحسین المشهد الحضري بالمنطقة.

وأوضحت الأمانة أن خدمة مقترحات المرافق العامة لا تشمل بلاغات معالجة مشكلة قائمة حالًّیا، مثل: إصلاح تشققات الشوارع، ووجود أعمدة إنارة لا تعمل وغیرھا من بلاغات التشوه البصري التي يمكن تقديمها من خلال خدمة (صور وأرسل)، وذلك عبر تطبيق بلدي.

وتسعى أمانة المنطقة إلى أھمیة رفع جودة الخدمات المقدمة للمستوى المأمول الذي یتطلع إلیه المواطن والمقيم، كون ذلك یسھم بشكل رئیس في رفع معدل جودة حیاة الفرد في منطقة تبوك، وزيادة فاعلیة إشراك أفراد المجتمع خلال إسهامهم في الخدمات التي تقّدمھا أمانة منطقة تبوك.

يُذكر أنه یُمكن الاستفادة من خدمة “طلب خدمة بلدية” بتقديم المقترحات عبر منصة وتطبيق بلدي.

كما بدأت أمانة منطقة جازان اليوم ، في تلقي مقترحات المواطنين والمقيمين لطلب المرافق العامة وملحقاتها عبر خدمة “طلب خدمة بلدية ” في منصة وتطبيق بلدي ، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها لرفع جودة الحياة بالمنطقة.

وأوضحت الأمانة أن طلب الخدمة البلدية يشمل طلب حديقة، أو ممشى، أو رصيف، أو عمود إنارة, إضافة إلى العديد من مرافق البلدية الأخرى التي تساهم في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة.

وأشارت إلى أن الخدمة لا تشمل بلاغات معالجة مشكلة قائمة حاليًا، كإصلاح تشققات الشوارع، ووجود أعمدة إنارة لا تعمل ، وغيرها من بلاغات التشوه البصري التي يمكن تقديمها من خلال خدمة (صور وأرسل) وذلك عبر تطبيق بلدي ، مؤكدة سعيها لرفع جودة الخدمات المقدمة للمستوى المأمول الذي يتطلع إليه المواطن والمقيم.

أتاحت أمانة منطقة الحدود الشمالية طلب تقديم الخدمات البلدية وملحقاتها والمقترحات عبر تطبيق “بلدي” ضمن جهودها الرامية لرفع جودة الحياة التي تشتمل على حديقة أو ممشى أو رصيف أو إنارة, بالإضافة إلى العديد من مرافق البلدية الأخرى التي تسهم في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة.

وأوضح المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام ثامر بن خلف القاران، أن خدمة مقترحات المرافق العامة لا تشمل بلاغات معالجة مشكلة قائمة حالياً مثل إصلاح تشققات الشوارع ووجود أعمدة إنارة لا تعمل وغيرها من بلاغات التشوه البصري التي يمكن تقديمها من خلال خدمة (صور وأرسل) عبر تطبيق “بلدي”, لافتاً الانتباه إلى أن ذلك يسهم في زيارة فاعلية إشراك أفراد المجتمع من خلال إسهامهم في الخدمات التي تقدمها أمانة المنطقة.

كما أطلقت أمانة منطقة عسير اليوم خدمة إلكترونية تُعنى بطلب واقتراح إنشاء حدائق عامة ومرفقاتها كالأرصفة والممشى والإنارة .

وأوضحت الأمانة أن هذه الخدمة تتيح للمواطنين والمقيمين تقديم مقترحاتهم وطلباتهم عبر منصة وتطبيق “بلدي” بالدخول على أيقونة ” طلب خدمة بلدية ” ثم تسجيل المقترح أو الطلب.

وأفادت أن خدمة مقترحات المرافق العامة لا تشمل بلاغات معالجة مشكلة قائمة حاليًا، مثل إصلاح تشققات الشوارع ووجود أعمدة إنارة لا تعمل وغيرها من بلاغات التشوه البصري التي يمكن تقديمها من خلال خدمة صور وأرسل و ذلك عبر تطبيق بلدي.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى