محليات

التأمينات الاجتماعية تختتم مشاركتها في معرض يوم المهنة بجامعة بيشة

صراحة – بيشة:اختتمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مشاركتها بمعرض مسارات يوم المهنة والذي أقيم بجامعة بيشة خلال الفترة من 21-23/3/2022م، والذي يهدف الى تحقيق الموائمة بين مستوى خريجي الجامعة واحتياجات سوق العمل.

وجاءت مشاركة المؤسسة ضمن جهودها المستمرة في توعية الداخلين لسوق العمل وتعريفهم بالحقوق والمنافع التي تقدمها أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية، وهي نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية والتي تتيح للموظف والمشترك الحصول على معاش تقاعدي عند بلوغ السن النظامي مع توافر مدد الاشتراك اللازمة، إضافة الى نظام الاخطار المهنية الذي يقدم العديد من المنافع للمشترك الذي تحدث له إصابة حيث يقدم النظام العناية الطبية للمصابين بإصابة عمل والبدلات اليومية خلال الإجازة المرضية وكذلك التعويضات النقدية عندما ينتج عن الإصابة عجز مستديم. أيضاً التوعية بنظام التعطل عن العمل “ساند” وهو أحد أنظمة التأمينات الذي يهدف لتوفير مصدر دخل شهري للمشتركين الذين فقدوا وظائفهم لأسباب خارجة عن إرادتهم خلال الفترة الانتقالية بين الوظيفة السابقة والوظيفة الجديدة.
وشهد جناح التأمينات الاجتماعية إقبالاً كبيراً من زوار المعرض، الذين أشادوا بما وجوده ولمسوه من معلومات مهمة تخص سوق العمل وبعض أنظمته.
يشار إلى أن مشاركة المؤسسة في مثل هذه الفعاليات تأتي بهدف رفع مستوى الوعي بمنافع أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية سواءً لمن هم على رأس العمل أو لمن سيلتحق بسوق العمل ليكون أكثر وعياً بالحقوق والمنافع التي تقدمها هذه الأنظمة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى