محليات

التحقيق مع قياديين بـ«الهيئة»في تجاوزات مالية وإدارية

هيئه

 

صراحة-متابعات: تحقق الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع قياديين سابقين بفرع الرياض في اتهامات بتجاوزات مالية وإدارية، وذلك بناء على ما رصدته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، إثر شكوى وردتها بهذا الخصوص.

وكشفت مصادر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  أن القياديين تجاوزوا الأنظمة والصلاحيات في النقل والتكليف واستغلال المال العام، فضلا عن انشغال أحدهم عن عمله بزواج المسيار وانقطاعه عن العمل مع موظفين آخرين مددا طويلة ورغم ذلك كانوا يتقاضون رواتبهم دون إيقافها أو الرفع بطي قيدهم، وكذلك تكليف بعض الموظفين المقربين في لجان وهمية ليس لها عمل، والتسيب في الحضور والانصراف، وبناء على ذلك وجهت الرئاسة العامة بالتحقيق مع المتهمين. وعلمت الصحيفه  من مصادر مطلعة، أنه تم إعفاء بعض القيادين المتهمين بشبهة الفساد الإداري والمالي قبل التحقيق معهم من مناصبهم، مشيرة إلى أن بعض المتهمين قاموا بإجازات طويلة حال علمهم بقرب التحقيق معهم، ظنا منهم أنهم سيكونون في مأمن من المساءلة والعقوبات النظامية المتوقع صدورها حال ثبوت ما اتهموا به. وتؤكد المصادر قوة الأدلة بما يكفي لإدانة المتهمين بالتجاوزات الإدارية والمالية. يذكر أنه سبق التحقيق مع أحد المتهمين من داخل الهيئة حول مخالفته النظام والتجاوز في إحدى القضايا (إبعاد فتاة خارج المملكة دون صك قضائي، حيث حولها للترحيل دون اتخاذ الإجراءات النظامية في ذلك من قبل هيئة الرقابة والتحقيق).

عكاظ

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

  1. من المتعارف عليه ان هيئة الامر بالمعروف تعودت على العمل خارج المحاسبة او كما قيل ( رجل الحسبة لا يحاسب ) اي انه معصوم ومنزه عن الاستغلال والكذب والسرقة والابتزاز ، ولم يعرف في التاريخ وفي كل الممل عبارة مثل هذه العبارة التي تعطي ضوء اخضر لبشر ليعيثون في الارض فسادا . كل المخازي في هذه القضية ملفته ولكن الملفت قضية انشغال العضو بزواج المسيار طبعا بخداع الناس بالتلبس بالدين والخزية الاخرى ابعاد فتاة الى خارج المملكة دون صك نظامي . اي ان هذا الفاسد ليس وحده فقد اجبر كل القطاعات التي يمر عليها امر الترحيل بتنفيذ أوامره وكله بالتلبس بالدين . ليس هذه كل المشاكل فما خفي كان اعظم والدعاء للرئيس ان يعينه الله على تنظيف هذا الجهاز الذي تحول الى عالة وعلة ولكن ان المشاكل هؤلاء الدهماء الذين لا يزالون يعتقدون ان هذا الجهاز لا يأتيه الباطل لا من بين يديه ولا من خلفه

زر الذهاب إلى الأعلى