محليات

التدريب التقني تعتمد 189 متسابقاً في تصفيات “المسابقة الوطنية للمهارات”

المؤسسة-العامة-للتدريب-التقني-والمهني26

 

صراحة – نواف العايد :  اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أسماء 189 مرشحاً لدخول “المسابقة الوطنية للمهارات” , التي يتم إطلاقها يومي الثاني عشر والثالث عشر من جمادى الآخرة الحالي بمقر الكلية التقنية بالرياض .
وتعدّ هذه المسابقة تحضيراً لتجهيز وتأهيل الفائزين المبدعين من هذه المسابقة لمسابقة المهارات العالمية التي ستقام في مدينة ساو باولو بالبرازيل في الفترة من 11-16 من أغسطس المقبل.
أوضح ذلك نائب محافظ المؤسسة الدكتور راشد بن محمد الزهراني ، مشيراً إلى الإستعدادت التي تواصلها المؤسسة نحو استضافة ممثلي المملكة من مجتازي “المسابقة الوطنية للمهارات” مستهدفة عشرة مهارات هي اللحام، وتقنية السيارات، والرسم بالحاسب، ونظم إدارة شبكات الحاسب، والحلول البرمجية للأعمال وتصميم صفحات الانترنت، والتمديدات الكهربائية، والروبوتات المتحركة، الالكترونيات، والتبريد والتكييف.
من جهته أكد أمين عام المسابقة الوطنية للمهارات المهندس محمد بن عبدالرحمن الخميس أهمية المسابقة الوطنية للمهارات نحو التمثيل الدولي السعودي في المسابقة العالمية للمهارات “World Skills”، موضحاً أن هذه المناسبة تنظم على مستوى العالم كل عامين بمشاركة 63 دولة مستهدفة الشباب دون سن الثالثة والعشرين للتنافس على (46).
وأضاف أنه يمثل كل دولة متسابق واحد في كل مهارة تشارك فيها دولته في “المسابقة العالمية للمهارات”، بالإضافة إلى خبير يشاركه وضع اللمسات النهائية وتجهيز مكان المسابقة والتحكيم، فيما يقوم المتسابق بتنفيذ مهارته خلال وقت محدد وحسب معايير معينة، وفي نهاية المسابقة يتم اختيار أفضل (3) متسابقين في كل مهارة ليُمنحوا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، بالإضافة إلى ميدالية التميز التي تمنح للمهارات المميزة .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى