محليات

“التعليم” تقيم ورشة عمل لتطوير معلمي الرياضيات

صراحة – نواف العايد : أقام المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، صباح اليوم الأحد 6/ 7/ 1441هـ بمقر وزارة التعليم، ورشة عمل تطوير الحقائب التدريبية وإعداد الخطة لمشروع التطوير المهني لمعلمي الرياضيات، وذلك بحضور المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي د. أحمد بن عبدالرحمن الجهيمي، ونخبة من المشرفين التربويين المتخصصين في مادة الرياضيات من المناطق والمحافظات.
وتهدف الورشة إلى تطوير الحقائب التدريبية لاستثمار منتجات المشاريع السابقة في الميدان وإعداد خطة مستقبلية للتطوير المهني لمعلمي الرياضيات بأوعية عصرية تلبي احتياجات ومهارات القرن الحادي والعشرين وتحدث أثراً ملموساً بالميدان.
وأوضح د. الجهيمي أن الورشة تأتي لتطوير أداء المعلمين والمعلمات داخل البيئات التعليمية فيما يتعلق بالمسار التخصصي الدقيق “الرياضيات”، والتي نتطلع من خلالها لتحسين نواتج التعلّم في اختبارات TIMSS وPearson ولتحقيق جودة التعليم على مستوى العالم.
وأضاف أن البرامج المقدمة تأتي وفق أحدث التقنيات التعليمية لبناء أوعية تطوير مهني تواكب المستجدات التطويرية المحلية والعالمية، وبما يحقق المعايير المهنية للمعلمين وفق دراسة احتياج معلمي الرياضيات الواقعية، وبما يساعدهم في تحقيق الأداء الأمثل؛ لينعكس على أداء الطلبة في المراحل التخصصية لمنهج الرياضيات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى