محليات

«الجوازات»: مراقبة جميع المنافذ والإدارات بكاميرات لرصد المخالفات

0

 

صراحة-متابعات: كشف المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى، عن عزم الجوازات مراقبة إداراتها والمنافذ كافة في السعودية، من طريق كاميرات لضبط أية مخالفات عمل، ولمعرفة الحقائق من طريقها.

وأوضح اليحيى، أن الإدارة العامة للجوازات تعمل على إدراج أجهزة جديدة للخدمة الذاتية داخل إدارات الجوازات في المناطق، وأماكن أخرى تعتمد على البصمة، لتمكن المراجعين كافة من إنهاء إجراءاتهم بأنفسهم من دون الحاجة إلى الوقوف في طوابير الانتظار، مؤكداً أن «الجوازات» تعمل على إنهاء العمل بالأوراق وجعل منظومة عملها إلكترونية، وهو ما يرمي إليه وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف. وأكد المدير العام للجوازات بالمملكة أن مشروع المبنى الخاص بمديرية الجوازات في المنطقة الشرقية سيكتمل العمل به قريباً، واصفاً المبنى بالضخم، لاستيعاب الإدارات التي تحتاج إلى أن تكون بعيداً عن المراجعين.

وأشار اللواء اليحيى إلى أن الإدارات التخطيطية والإدارات الاستشارية وإدارات أخرى ستعمل في المبنى الجديد.

من جهته أوضح مدير إدارة التطوير الإداري بالمديرية العامة للجوازات العقيد الدكتور صالح المربع،  أن إدارة التطوير بالمديرية اعتمدت، في إعداد الخطة الخمسية للجوازات، منهجية قياس الأداء المتوازن والاهتمام بجوانب عدة مختلفة في شكل متوازن، تمثل بدورها أهدافاً استراتيجية، للمستفيدين من خدمات القطاع، والبناء المؤسسي «العمليات والأنشطة الداخلية»، والموارد البشرية والمادية، والشراكات الاستراتيجية.

وأكد أن الخطة الخمسية روعي في إعدادها تطوير قطاع المديرية العامة للجوازات وأفرعها بشكل متوازن واستراتيجي، يحقق رؤية وزير الداخلية سعياً للرقي بالقطاع وتأهيل منسوبيه بالعلوم المعرفية والعلمية التي تساعدهم في أداء أعمالهم باقتدار، تلافياً للمعوقات التي قد تواجههم.

 

الحياة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى