محليات

الدكتور التركي يستقبل وفد ممثلي دار الافتاء في الفلبين

000-3412071281453970858930

صراحة – مكة المكرمة: استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، في مقر الأمانة العامة بمكة المكرمة اليوم , وفد ممثلي دار الإفتاء الفلبيني ، برئاسة الدكتور أبو الخير تراسون، وعبدالمؤمن مجاهد، ومصطفى سرايفارا .
وجرى خلال الاستقبال مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين رابطة العالم الإسلامي، ودار الإفتاء والجمعيات الإسلامية والثقافية في الفلبين.
ونوه الدكتور أبو الخير بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – للاهتمام بالأقليات المسلمة وبثقافة الأجيال في بلدان شرق آسيا، مشيراً إلى أن دار الإفتاء،والجمعيات الإسلامية تتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهيئات التابعة لها في العديد من المناشط التي أثمرت عن نتائج مأمولة في إطار العمل الإسلامي الثقافي المشترك ، الذي يتم تنفيذه في الفلبين .
وقدم الدكتور أبو الخير شرحاً عن الأعمال التي تقوم بها دار الإفتاء في الفلبين وفي مقدمتها لجنة الفتوى التي تقوم بخدمة الأقليات المسلمة في بيان الأحكام الشرعية.
وفي نهاية اللقاء أبدى الدكتور التركي استعداد رابطة العالم الإسلامي وجميع هيئاتها للتعاون المشترك مع الأقليات المسلمة في الفلبين التي تحتاج إلى المزيد من الجهود لمعرفة أحكام الإسلام ومنهجه الوسطي، والتوعية من مخاطر الغلو،والتطرف،والطائفية.

زر الذهاب إلى الأعلى