مال وأعمال

الدولار يرتفع مقابل الين بعد نشر محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي لشهر يوليو

579079048241

صراحة – وكالات : ارتفع الدولار مقابل الين اليوم الخميس بعد نشر محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي /البنك المركزي الامريكي/ لشهر يوليو تموز الذي لم يغير توقعات المستثمرين بشأن احتمال البدء في سحب التحفيز النقدي في سبتمبر أيلول. وواصلت العملة الامريكية ارتفاعها مقابل الين بعد أن أظهر مسح أولي أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الصين بلغ أعلى مستوياته في أربعة أشهر في أغسطس اب. وعزز المسح مؤشرات الاستقرار الاقتصادي في الصين ودفع الدولار الاسترالي للارتفاع مقابل الين.

وساهم ذلك في انخفاض الين أمام عدة عملات فضلا عن الدولار الذي ارتفع 6ر0 بالمئة الى 27ر98 ين. وقد يواجه الدولار مقاومة عند مستوى 66ر98 ين الذي سجله في 15 أغسطس اب. وقال هيروشي مايبا رئيس قسم تداول العملات لدى يو.بي.اس في طوكيو ان العملة الامريكية تحظى فيما يبدو بدعم من ارتفاع عوائد السندات الامريكية. وتابع “أعتقد أن مشتريات الدولار ترجع الى اتساع الفارق في أسعار الفائدة”. وأضاف أن هناك حديثا عن أن صندوق تحوط اشترى الدولار مقابل الين في الساعات الاولى من الجلسة الاسيوية اليوم الخميس.

وارتفع الدولار قليلا أمام اليورو الذي نزل 1ر0 بالمئة الى نحو 3340ر1 دولار. وزاد الدولار الاسترالي 1ر0 بالمئة الى 8983ر0 دولار أمريكي بعد أن سجل أدنى مستوى في الجلسة عند 8932ر0 دولار أمريكي. وارتفعت العملة الاسترالية نحو 7ر0 بالمئة مقابل الين الى 25ر88 ين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى