حول العالم

السودان تعلن تشكيلة حكومة الوفاق الوطني الأسبوع المقبل

تنزيل (6)

صراحة – واس : أعلن مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود، انتهاء المشاورات مع الأحزاب لتشكيل حكومة الوفاق الوطني، مرجحاً إعلانها الأسبوع المقبل.
وقال محمود في تصريح صحفي اليوم بخصوص ترتيبات انعقاد المؤتمر العام للمؤتمر : إنه لا يوجد أي مبرر لتأخير تحقيق السلام بالمنطقتين، وأن المجتمع الدولي أصبح مقتنعاً بالسلام ، مضيفاً أن رئيس حركة تحرير السودان عبدالواحد محمد نور، في حالة رفضه للسلام، سيكون المجتمعان الدولي والإقليمي ضده.
وحول استئناف التفاوض مع الحركة الشعبية قطاع الشمال، أكد مساعد الرئيس أن الحكومة ستتفاوض مع من ترتضيه قيادة الحركة سواء أكان عرمان أوغيره.
وعبَّر عن استهجانه لدعوة بعض القوى لاستمرار العقوبات على البلاد، وقال : إن هذا أمر مخز لأنه يحمل في حقيقته دعوة لاستمرار معاناة الشعب السوداني.
وأكد المسؤول السوداني أن التشكيل الجديد لأجهزة الدولة لا يشمل رئاسة المجلس الوطني وولاة الولايات، وأنه سيبقي على ذات العدد بالنسبة للوزارات على المستوى الاتحادي 31 وزارة، والولائي ثماني وزارات، حيث تتم المشاركات على حساب حصة المؤتمر الوطني على المستويين.
وأضاف أن الحوار الوطني وجد التأييد من المجتمعيْن الدولي والإقليمي.
وكشف عن مساندة الوفد الأميركي الزائر للخرطوم خلال لقائه به، لدعم الحوار الوطني، المفضي لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار والتحول نحو الديمقراطي، وتحقيق وترتيب دولة راشدة في السودان.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى