الاخبار الرياضية

الشباب يواجه الفتح ..والأهلي ضيفا على النهضة في مواجهتين من النوع الساخن

دوري عبد اللطيف جميل

صراحة -متابعات : تختتم مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين حيث يلتقي الشباب والفتح في الرياض والنهضة والأهلي في الدمام.

ويستضيف الشباب نظيره الفتح على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة مرتقبة حيث يسعى كل منهما إلى حصد النقاط الثلاث والبقاء ضمن فرق المقدمة. فالشباب الذي ودع الآسيوية بصورة مفاجئة عطفًا على نتيجة مباراة الذهاب وتواضع المنافس يتطلع إلى مسح آثار الخروج الآسيوي والظهور بصورة مختلفة سيما بعد استقالة مدربه البلجيكي، في حين يأمل الفتح في استثمار ظروف الشباب وتحقيق فوز يعيد من خلاله توازنه بعد الخسارة الكبيرة أمام الفتح في الجولة الماضية. وعطفًا على مستوى الفريقين فإن الكفة تبدو متكافئة إلى حد كبير وسيبقى الباب مفتوحًا لكافة الاحتمالات.
ويدخل الشباب المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين على الشعلة والرائد بعد الخسارة أمام الاتحاد ويأمل بقيادة مدربه المؤقت فيريرا في النهوض من كبوته الآسيوية والتركيز على البطولة المحلية للمنافسة على لقبها خصوصًا وأن الإدارة عملت على إعداد الفريق نفسيًا ومعنويًا. ومن المتوقع أن يلعب المدرب بطريقة متوازنة والاعتماد على الأسماء المعروفة أمثال حسن معاذ وعبدالله الأسطى وأحمد عطيف ونايف هزازي والكوري كواك والكولمبي توريس والبرازيلي فيرناندو ومواطنه رافينها. أما الفتح فيدخل المباراة وهو في المركز السابع برصيد 4 نقاط جمعها من فوز على النهضة وتعادل أمام التعاون قبل الخسارة أمام الاتحاد ويسعى الفريق بقيادة مدربه فتحي الجبال إلى تلافي السلبيات السابقة ووضع حد لإهدار النقاط من خلال تحقيق الفوز الذي سيعيده إلى مراكز المقدمة والبقاء في صلب المنافسة. ويبرز في الفريق بدر النخلي ومشعل السعيد وحسين المقهوي ومبارك الأسمري وحمدان الحمدان والتونسي عمار الجمل والبرازيلي إلتون والكنغولي دوريس سالومو.
كما يحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على النهضة في مباراة تجمعهما على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ويتطلع من خلالها الأهلي إلى مصالحة جماهيره واستعادة توازنه بعد الخروج من البطولة الآسيوية بينما يأمل النهضة في وضع حد للنتائج السلبية والهروب من مركز المؤخرة. ووفقًا للمستوى الفني بين الفريقين فإن الأهلي سيكون مرشحًا للفوز ما لم تحدث مفاجأة. ويدخل النهضة المباراة وهو في المركز الأخير بنقطة وحيدة جناها من تعادل أمام الشعلة قبل الخسارة أمام الفتح ثم النصر ويأمل بقيادة مدربه الروماني بلاتشي إلى تحسين الصورة وتحقيق نتيجة إيجابية خصوصًا بعد أن جددت الإدارة ثقتها في المدرب واللاعبين الذين لم يقدموا المأمول. ومن المتوقع أن يلجأ المدرب للأسلوب الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة لخطف هدف تتم المحافظة عليه حتى نهاية المباراة. ويبرز في الفريق وديع العبيد وفيصل الدوسري وصاحب العبدالله وجاسم الحمدان والتونسي أمين عباس والمالي أداما تراوري والبرازيلي رينان داسيلفا والبحريني إسماعيل عبداللطيف وفقا لليوم .

زر الذهاب إلى الأعلى