محليات

الشركة السعودية للكهرباء: الدولة منتظمة في سداد فواتير ذوي الدخل المحدود

3156335

صراحة – متابعات : قال مسؤول في الشركة السعودية للكهرباء، إن فواتير المواطنين ذوي الدخل المحدود منتظمة السداد من خلال التزام وزارة الشؤون الاجتماعية بسدادها.

وأشار المسؤول، الذي فضّل عدم الإفصاح عن اسمه، إلى ارتفاع سنوي في عدد الأشخاص الذين تسدد الدولة نيابة عنهم فواتير الكهرباء، من محدودي الدخل المشتركين في وكالة الضمان الاجتماعي.

وبالنسبة لديون كبار الشخصيات فتوقع أن يكون السداد تدريجيا على فترات، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية.

من جهتها، أوضحت الشركة السعودية للكهرباء في بيان صادر أمس، أن مبلغ 2.7 مليار ريال، الذي تم الإفصاح عنه أخيرا حسب متطلبات هيئة السوق المالية، يتضمن مديونيات متراكمة منذ أكثر من 30 سنة، وجزء كبير منه كان قبل إعادة هيكلة قطاع الكهرباء وقبل تأسيس الشركة عام 2000.

وقالت الشركة: إنه تم إقرار تنظيم جديد سيتم تطبيقه فورا، يحول دون حدوث تراكم أي مبالغ في المستقبل، كما أن الإجراءات النظامية ستطبق على الجميع دون استثناء في حالة عدم سداد قيمة استهلاك الكهرباء.

وأشادت بالدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لذوي الدخل المحدود عبر البرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث تقوم بسداد مبالغ فواتير استهلاك الكهرباء لأكثر من 380 ألف مشترك من ذوي الدخل المحدود.

وقال البيان الصادر أمس: إن هذه المبالغ التي تقدمها الدولة لهذه الفئة الكريمة من المواطنين وصلت إلى مليار ريال سنويا، وسيصل إجمالي المبالغ في نهاية هذا العام إلى نحو ثلاثة مليارات ريال.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد أعلنت أمس الأول، أنها حصلت على موافقة من الجهات المعنية في الثالث من تموز (يوليو) الجاري، يتم بموجبها سداد مديونية كبار الشخصيات للشركة بمبلغ 2.7 مليار ريال.

وقالت الشركة: إنه في ضوء ذلك سيتم عكس ما تم تكوينه سابقا في سجلات الشركة من مخصصات مقابل المديونيات غير المسددة، وسيترتب على ذلك تأثير جوهري في نتائج أعمال الشركة، تتم معالجته وفق متطلبات معايير المحاسبة ذات الصلة. ( الاقتصادية )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى