الأخبار الرئيسيةمحليات

“الشورى” يوافق على التعديل الذي أجرته الحكومة على مشروع نظام الأجهزة والمنتجات الطبية

صراحة – الرياض: عقد مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الرابعة عشرة للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي والمنعقدة برئاسة معالي رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.

ووافق المجلس على التعديل الذي أجرته الحكومة على مشروع نظام الأجهزة والمنتجات الطبية.

وناقش تقرير اللجنة الصحية بشأن مشروع نظام الأجهزة والمنتجات الطبية الصادر بشأنه قرار مجلس الشورى رقم (330/ 57) وتاريخ 11/ 2/ 1442هـ , والمعاد إلى المجلس عملاً بالمادة (17) من نظامه ، بحضور معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى أ. محمد أبو ساق.

ووافق على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية المجر “هنغاريا” في مجال النقل الجوي .

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية والاتحاد الدولي للاتصالات للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي .

وطالب في – قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1440/ 1441 هـ | على الصندوق التنسيق مع كل من صندوق التنمية الوطني ووزارة المالية لدفع المتبقي من رأس مال الصندوق وتعويضه عن مديونيات الإعفاء عن المتوفين وعهدة الإعفاءات والسداد المبكر،و الاستمرار في استقبال طلبات منتج ترميم المساكن وتقديم التمويل له، وكذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع سقف المبلغ المخصص له أخذًا في الاعتبار معدلات التكلفة السائدة للمواد وتكاليف التنفيذ، كذلك دعم الاستدامة المالية للصندوق وتمكينه من تحصيل ديونه المتعثرة من خلال اعتماد عقد الصندوق كسند تنفيذي لدى محاكم التنفيذ.

كما طالب في – قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1440/ 1441 هـ | على صندوق تنمية الموارد البشرية استخدام البيانات الديموغرافية والتعليمية لبناء مستهدفاتٍ واضحةٍ ومحددةٍ ومجدولةٍ للسنوات القادمة لتحقيق رؤيته وأهدافه، ومراجعة استراتيجياته فيما يتعلق ببرامج التثقيف والإرشاد المهني لجعلها أكثر كفاءةً وفاعليةً لتحقيق أهدافها المتوخاة، كما أكد على قراره والذي ينص على ” النظر في إمكانية الاستمرار في دعم توطين المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية للحالات الجديدة، وفق الإمكانيات والآليات والبرامج المتاحة، مع التأكد من استمرار عمل جميع من سبق الصندوق دعم توظيفهم بعد انتهاء مدة الدعم “.

 

زر الذهاب إلى الأعلى