الأخبار الرئيسيةمحليات

“الشورى” يوافق على مشروع نظام تصنيف المقاولين بالصيغة المرافقة

صراحة – الرياض: عقد مجلس الشوررى، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الخامسة للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي والمنعقدة برئاسة معالي رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.
وطالب المجلس في – قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي للمجلس الأعلى للقضاء للشؤون المالية والإدارية للعام المالي 1440/ 1441 هـ | المجلس الأعلى للقضاء بالتوسع في نشر وإشاعة الثقافة الحقوقية وتبصير الناس بشؤون القضاء والتقاضي للحد من تدفق القضايا والاسهام في سرعة إنجازها، وتمكين المجلس الأعلى للقضاء من استقطاب الكفاءات البشرية في التخصصات القانونية والفنية، مشيرًا أن على المجلس الأعلى للقضاء إبراز انعكاس أداء غرفة عمليات المجلس الأعلى للقضاء وحجم تأثيرها على تجويد أعمال المجلس .
وناقش المجلس تعديل نظام تصنيف المقاولين، ووافق على مشروع نظام تصنيف المقاولين بالصيغة المرافقة.
كما ناقش المجلس التقرير السنوي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي 1440- 1441 هـ.أكدت عضو الشورى د. أميرة الجعفري أهمية إقامة المؤتمرات للمساهمة في تسليط الضوء على الإنتاج الفكري السعودي، وتأثيرها على تطوره في الحركة الفكرية عالمياً، مؤكدةً أن هذا الدور من أهم الأدوار التي تناط بالمكتبة، مطالبةً بزيادة نشاط المكتبة في هذا الجانب.
واقترح عضو  الشورى د. صالح الشمراني أن على المكتبة التحول الرقمي باستخدام الارشفة الالكترونية للمصادر والكتب وبخاصة القديمة منها كون ذلك سيسهل على المستفيدين، كما طالب بتفعيل الاستعانة بالنسخ الإلكترونية للكتب والمصادر جزئيًا أو كليًا مع مراعاة حفظ حقوق الملكية الفكرية وحقوق المؤلفين.
وطالب في-قرار أصدره اليوم–بشأن التقرير السنوي لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة للعام المالي1440/ 1441هـ| بدعم ميزانية الهيئة بالاعتمادات اللازمة لتنفيذ المشروعات الجديدة المقترحة منها ولسرعة استكمال ما تم البدء بتنفيذه من مشروعات وفقًا للدراسات والتصاميم المعتمدة لها. كذلك اعداد خارطة ومسار سياحي للمواقع الثرية والتاريخية لمنطقة المدينة المنورة وتأهيلها بالتنسيق مع الجهات المختصة واقتراح المشروعات اللازمة لتطوير واستثمار المواقع المحيطة بها.
كما ناقش التقرير السنوي لبنك التنمية الاجتماعية للعام المالي 1440- 1441 هـ، وتقرير الصندوق الخيري الاجتماعي للعام المالي 1440- 1441 هـ.
زر الذهاب إلى الأعلى