محليات

“الصحة”: تدريب خريجي “الدبلومات”.. بمليار

88

 

صراحة-متابعات:  تستعد وزارة الصحة نهاية الأسبوع الجاري، لإعلان 4 مدن جديدة لتدريب خريجي الدبلومات الصحية، تضاف إلى مدن الرياض وجدة والدمام.
وأبلغ  نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير، الدكتور محمد خشيم، أن تكلفة البرنامج التدريبي المعتمد من الجهات المعنية لمعالجة أوضاع حملة الدبلومات الصحية، بلغت مليار ريال، إذ يتقاضى المتدربون رواتبهم بنظام “التدريب على رأس العمل”.
وأضاف “بنهاية الـ6 أشهر القادمة سيكون لدى الوزارة متدربون قادرون على القيام بالعمل المطلوب منهم على أكمل وجه، خاصة أن 6 أسابيع تفصل المتدربين عن نهاية الفترة التدريبية للغة الإنجليزية، لافتا إلى أن العدد الكلي للخريجين التابعين للوزارة بلغ 5600 خريج، وأن العدد المتبقي يشكل نفس الرقم للقطاعات المتبقية.

كشف نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم   ، أن تكلفة البرنامج التدريبي المعتمد من الجهات المعنية لمعالجة أوضاع حملة الدبلومات الصحية، بلغت مليار ريال، مبيناً أن المتدرب يتقاضى راتبه منذ بداية تدريبه، إذ إنه يعد متدرباً على رأس العمل.
وأوضح خشيم أن اللجنة المختصة ستخرج نهاية الأسبوع الجاري بعدد جديد من المدن التي سيتم تدريب الخريجين في مستشفياتها، مؤكداً أنه إلى جانب الرياض وجدة والدمام، ستكون هناك نحو 4 مدن جديدة، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة، قبل انتهاء المتدربين من دراسة اللغة الإنجليزية.
وأشار إلى أن خريجي الدبلومات الصحية يفصلهم عن نهاية الفترة التدريبية للغة الإنجليزية قرابة 6 أسابيع، مبيناً أن وزارة المالية دفعت المبالغ اللازمة لوزارة التعليم العالي، لتقوم الأخيرة بتدريب الطلبة وتأهيلهم في جانب اللغة الإنجليزية.
وأكد نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير أن وزارته مستعدة لتدريب الخريجين بعد الانتهاء من دورة اللغة في مستشفيات المناطق المحددة. وقال خشيم إنه بنهاية الـ6 أشهر القادمة سيكون لدى الوزارة متدربون قادرون على القيام بالعمل المطلوب منهم على أكمل وجه، مبيناً أن العدد الكلي والنهائي للخريجين التابعين لوزارة الصحة بلغ 5600 خريج، لافتاً إلى أن العدد المتبقي والتابع لجهات أخرى يشكل نفس الرقم للقطاعات المتبقية مجتمعه.

الوطن

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى