محليات

#الضمان_الصحي و #الغذاء_والدواء يوقعان مذكرة تفاهم مشترك لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات

صراحة – الرياض :   وقع مجلس الضمان الصحي والهيئة العامة للغذاء والدواء , مذكرة تفاهم مشترك لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بينهما في العديد من الجوانب لتمكين المستفيدين.
وتهدف المذكرة التي وقعها معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام بن سعد الجضعي والأمين العام للمجلس الدكتور شباب بن سعد الغامدي , إلى التعاون المشترك بين الطرفين من أجل تبادل البيانات وتوحيدها وفق الأنظمة والقواعد المتبعة، والاستعانة بمنصة (نفيس)، في خطوة تكاملية لتعزيز التحول الرقمي وتوسيع دائرة استخدام التقنية لتمكين المستفيدين.
ويسعى المجلس والهيئة إلى مواءمة الجهود المشتركة المبذولة مع الجهات ذات العلاقة لمواجهة أي تحديات تواجه القطاع الصحي متعلقة بقوائم رموز الأدوية والأجهزة الطبية وتقديم الحلول المقترحة، والاستفادة من الوسائل التقنية العصرية بطرق مبتكرة لتحقيق الاستدامة.
من جانبه أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي إيمان الطريقي أهمية توقيع مجلس الضمان الصحي والهيئة العامة للغذاء والدواء لمذكرة التفاهم في سبيل توحيد الجهود المشتركة لتقديم حلول عصرية مبتكرة، وتمكين المستفيدين مما يعزز تقديم أفضل الخدمات ذات الجودة والكفاءة العالية بأيسر السبل.
وأشارت الطريقي إلى أن تبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين وفق الأنظمة والقوانين وبناء على معايير محددة يسهم بشكل كبير في اختصارالكثير من الوقت، إضافة إلى العمل على رفع جودة المعلومات والبيانات المتعلقة بالأدوية واستخداماتها لتحقيق الأهداف المشتركة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى