محليات

العاهل الأردني يستقبل معالي الأمين العام لمجلس التعاون

صراحة – وكالات :  استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في قصر الحسينية في عمان، اليوم الثلاثاء الموافق 26 يناير 2021م، معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

نقل معالي الأمين العام لجلالة الملك تحيات إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، مستذكراً بيان قمة السلطان قابوس والشيخ صباح والتي استضافتها محافظة العلا في المملكة العربية السعودية في 5 يناير 2021م، والذي أكد على دعم الأمن و الاستقرار وتعزيز التنمية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وكذلك تكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والأردن.
وقد بارك جلالة الملك جهود قادة دول المجلس التي تكللت بالمصالحة الخليجية، من خلال اتفاق قمة العلا، التي تعزز وحدة الصف الخليجي والعربي، مؤكداً أن مجلس التعاون الخليجي يشكل النواة لتحقيق الوحدة والتكامل العربي والإسلامي.
كما أشاد جلالة الملك، بالمواقف الأخوية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية، ودعمها سياسياً وتنموياً واقتصادياً في مختلف المراحل والظروف.
وتم خلال الاجتماع تناول مسيرة التعاون بين مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، والجهود المبذولة من أجل تعزيزها والتشاور بما يحقق التطلعات المشتركة للجانبين، وكذلك خدمة القضايا العربية.
حضر اللقاء معالي الدكتور أيمن الصفدي – وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، كما حضرها من الأمانة العامة كلاً من سعادة الأستاذ خليفة العبري – الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية، وسعادة الأستاذ عبدالملك آل الشيخ – رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى