محليات

“العمل” تمنح عددا من المنشآت مهلة لتصحيح نشاطها إلى النشاط الفعلي إلكترونيًا

صراحة – محمد المحسن : منحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، مهلة للمنشآت التي تزاول نشاطا يختلف عن نشاطها الفعلي المسجل لدى الوزارة ، بتعديل نشاطها إلكترونيًا اعتبارا من الأحد المقبل ولمدة أربعة أسابيع ، من خلال قائمة خدمات المنشأة بموقع الوزارة الإلكتروني .
وأكّد المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل ، أن الوزارة حريصة على حماية قطاع الأعمال من المنشآت المخالفة ، تحقيقا للمنافسة العادلة ، مشيرًا إلى أنه سيتم التواصل مع المنشآت المستهدفة، من خلال عدة قنوات اتصال ورسائل نصية ، بطلب التصحيح آليا عبر موقع الوزارة على الرابط: www.mlsd.gov.sa.
وقال أبا الخيل : “إن الوزارة تعمل على إطلاق خدمة تهدف إلى تنبيه المنشآت المستهدفة بضرورة المسارعة في تصحيح نشاطها خلال المدة الزمنية المحددة ، وكذلك إتاحة الفرصة للمنشآت لتقديم الاعتراضات إلكترونيًا وإرفاق مايثبت ذلك”، مؤكدا أن الوزارة ستوقف خدماتها الإلكترونية عن المنشآت غير الملتزمة بتصحيح نشاطها ، والقيام أيضا بزيارات تفتيشية ميدانية ، لضبط المخالفات على المنشآت المخالفة بعد انتهاء فترة المهلة .
وأوضح أبا الخيل أن الوزارة تعمل على تصحيح وتنظيم سوق العمل ، سعيًا إلى إيجاد بيئات عمل سليمة ، مبينًا أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لديها آلية تقنية للتحقق من وضع المنشآت المُستهدَفة خلال المرحلة المقبلة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى