المملكة تدين الاعتداءات الإيرانية على الكويت والبحرين وتؤكد رفضها تهديد أمن الملاحة في مضيق هرمز

أدانت وزارة الخارجية واستنكرت بشدة الاعتداءات الإيرانية التي استهدفت دولة الكويت ومملكة البحرين، مؤكدة رفض المملكة القاطع لأي أعمال من شأنها المساس بسيادة الدول أو تهديد أمن واستقرار المنطقة.
وقالت الوزارة في بيان إن الاعتداءات الإيرانية تمثل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، كما تشكل تهديداً لأمن وحرية الملاحة في مضيق هرمز، الذي يعد من أهم الممرات البحرية الاستراتيجية في العالم.
وأكدت المملكة أن هذه الانتهاكات من شأنها تقويض الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، مجددة موقفها الداعي إلى احترام القانون الدولي والالتزام بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الدول.
وجددت المملكة تضامنها الكامل مع دولة الكويت ومملكة البحرين، مؤكدة دعمها لجميع الإجراءات التي تتخذها الدولتان للحفاظ على سيادتهما وأمنهما واستقرار شعبيهما.