محليات

” الغذاء والدواء ” تُعد خطة توعوية تستهدف ضيوف الرحمن وتنفذ جولات تفتيشية

2016-08-28_174104

 

صراحة – نواف العايد : أعدت الهيئة العامة للغذاء والدواء خطة توعوية تستهدف بها ضيوف الرحمن خلال موسم الحج 1437هـ، تشمل محاور عدة، يبرز منها إنشاء مراكز توعية في صالات وصول الحجاج تتولى التوعية عن طريق تقديم إرشادات للحجاج فيما يتعلق بالطرق المثلى لحفظ وتخزين الغذاء والدواء، وضمان سلامة استخدام الأجهزة الطبية.
ووزع مختصو الهيئة خلال 15 يوماً، نشرة توعوية على الحجاج بـ 4 لغات شملت 4000 نشرة بلغة الأوردو, و1500 نشرة باللغة الفرنسية، ومثلها باللغة الانجليزية، و2200 نشرة باللغة العربية.
وتشتمل الحملة التوعوية للهيئة وضع شاشات عرض كبيرة في المطارات تقدم معلومات توعوية للحجاج بلغات عدة، إلى جانب تنفيذ مختصي الهيئة محاضرات توعوية للعاملين في مؤسسات الإعاشة والمنشآت الغذائية والفنادق بالمدينة المنورة ومكة المكرمة بالتعاون مع معهد خادم الحرمين الشريفين والشؤون الصحية وأمانتي العاصمة المقدسة والمدينة المنورة.
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa، أن مفتشيها نفذوا جولات تفتيشية بمشاركة أمانة العاصمة المقدسة ووزارة الصحة، على مطابخ مركزية تعد الوجبات للحجاج في مكة المكرمة.
وأبانت ” الغذاء والدواء ” أن الإجراءات شملت إغلاق إحدى المنشآت لتكرار مخالفتها الاشتراطات الصحية، واستكمال الإجراءات النظامية بشأن تصحيح المخالفات، وتطبيق الإجراءات القانونية بحق المنشآت المخالفة بالتنسيق مع أمانة العاصمة المقدسة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى