محليات

اللجنة العسكرية لرؤساء هيئات الأركان بدول الخليج تبدأ أعمالها في البحرين

151712_1384173819_8707

صراحة – واس :  بدأ في العاصمة البحرينية المنامة اليوم الاجتماع الحادي عشر للجنة العسكرية العليا لأصحاب المعالي رؤساء هيئات الأركان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة معالي اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الأركان في مملكة البحرين.
وأشاد معالي رئيس هيئة الأركان في مملكة البحرين في بداية الاجتماع بالإنجازات التي تحققت بفضل الله على مستوى العمل العسكري الخليجي في جميع المجالات سعيًا لتوحيد القوات الخليجية على جميع المستويات والقيادات وقال ستذكر الأجيال القادمة هذا الانجاز بكل فخر واعتزاز مؤكداً أن ذلك التعاون سيستمر بإذن الله تعالى حتى نصل إلى ما يصبو اليه أصحاب الجلالة والسمو قادتنا الكرام حفظهم الله ورعاهم بتحقيق أمن أوطاننا وأمان شعوب مجلس التعاون لدول الخليج العربية سعياً لتحقيق الجيش الخليجي الواحد المتطور والمجهز بأفضل منظومات التعامل مع التهديدات بكافة أنواعها وأشكالها تحقيقاً لما حث عليه الله العلي القدير في قوله عز وجل : (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم).
وأكد معاليه أن توصيات هذا الاجتماع تجسد عرى التعاون العسكري، وتدعم مسيرة العمل العسكري المشترك بين الدول الأعضاء، والتي تهدف إلى التأكيد على مبدأ الأمن الجماعي المشترك من خلال العمل على تطوير القدرات العسكرية.
وأضاف معاليه أن هذا الاجتماع ينهض بمستوى التعاون العسكري بين دول المجلس، بهدف تدعيم الإستراتيجية العسكرية المشتركة، وتطوير المنظومات الدفاعية وتعميق آفاق العمل العسكري الجماعي بين القوات المسلحة لدول مجلس التعاون الخليجي.
بعد ذلك ألقى اللواء الركن خليفة حميد الكعبي الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كلمة رحب خلالها باستضافة مملكة البحرين للاجتماع الحادي عشر للجنة العسكرية العليا، مشيراً إلى ما احتواه جدول أعمال هذا الاجتماع من مواضيع في هذه الفترة المهمة تهدف إلى زيادة تعاون وتنسيق مشترك بين دول المجلس في المجال العسكري بهدف حماية مكتسبات الدول الأعضاء.
ثم بدأت فعاليات الجلسة المشتركة، بمناقشة عدد من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعمال اللجنة العسكرية العليا التي تهدف إلى تفعيل التعاون المشترك ومتابعة مختلف الأمور التي من شأنها توثيق وتقوية عرى الترابط الأخوي بين الأشقاء ودعم مجالات التنسيق والتعاون الدفاعي بين القوات المسلحة بدول المجلس.
حضر الاجتماع الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اللواء الركن خليفة حميد الكعبي ، وقائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن مطلق بن سالم الأزيميع ، والوفود المرافقة لأصحاب المعالي رؤساء هيئة الأركان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.
وقد اختتمت في وقت لاحق فعاليات الاجتماع الحادي عشر لأصحاب المعالي رؤساء هيئة الأركان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وغادر رؤساء هيئات الأركان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مساء اليوم، وكان في وداعهم معالي اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الأركان وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى