محليات

اللجنة الكشفية العالمية تشيد بمبادرات الكشافة السعودية في خدمة البيئة والمجتمع

0

 

صراحة-واس:شادت المنظمة الكشفية العالمية, بدور كشافة المملكة العربية السعودية في تطوير الكشافة العالمية من خلال مبادراتها النوعية التي ستسهم في تحقيق رسالة الكشافة العالمية ورؤيتها للأعوام القادمة خاصة فيما يتعلق بقضايا البيئة الذي تهتم به الكشافة السعودية كأحد ابرز مجالات المشروع الكشفي العالمي رسل السلام .
جاء ذلك في تقرير الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية سكوت تير، أمام أعضاء اللجنة الكشفية العالمية ورؤساء اللجان الكشفية الإقليمية واللجان الفرعية المنعقد في مقر المنظمة في كوالالمبور الذي بدأ يوم أمس, ويختتم غداً الأحد .
وجرى خلال الاجتماع استعراض تقارير الأقاليم الكشفية حول العالم والمناسبات العالمية القادمة, ومشاريع رسل السلام وقصص النجاحات الفردية على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك واليوتيوب والتويتر) .
واستمع المجتمعون, إلى آخر تقارير الكشافة اليابانية واستعداداتها لاستضافة الجامبوري الكشفي العالمي الـــ 23 الذي يقام في شهر أغسطس القادم في مدينة ياماجوشي, بمشاركة حوالي 35 ألف مشارك، واستعرضوا استعدادات كشافة أذربيجان للمؤتمر الكشفي العالمي الـــ 41 الذي يعقد كل ثلاث سنوات .
وكان الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية, قد قدم في بداية افتتاح الجلسات التهنئة والشكر باسم أعضاء اللجنة الكشفية العالمية لمعالي وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عزام بن محمد الدخيل, على ما حققته المشاريع والمبادرات الكشفية السعودية, التي من أبرزها مشاريع البيئة ومشاريع رسل السلام .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى