محليات

المدينة المنورة تحتضن جلسات وورش عمل ملتقى التخصصات المهنية والوظيفية الرابع.. غداً

000-1794695441459950696014

 

صراحة – نواف العايد :  تنطلق بالمدينة المنورة غدا (الخميس)، جلسات وورش عمل ملتقى التخصصات المهنية والوظيفية في نسخته الرابعة على مدى يومين، بالشراكة بين صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، ومجموعة إثراء الاستشارية، ويسعى إلى تنمية الموارد البشرية ورفع إنتاجيتها وتوسيع خياراتها.
وتتناول جلسات الملتقى التي ستنعقد اليوم وغداً، منهجية الاختيار للتخصصات والمهن، ومجالات العمل المختلفة ومتطلباتها والتي يأتي من بينها التسويق والطب والهندسة وعلم النفس والقانون والصيدلة وريادة الأعمال والتعليم والاعلام، كما سيتضمن الملتقى جلسات تفاعلية بمشاركة الحضور لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الشباب في التعليم والعمل، والفرص التجارية والصناعية للشباب، والتهيئة لسوق العمل.
وسيطرح في الملتقى الذي يشارك فيه خبراء ومتحدثين دوليين ومحليين، قصص نجاح محفزة للشباب السعودي من الجنسين، كما سيتم التطرق إلى الجانب النفسي والأسري ودوره في اتخاذ قرار التخصص أو الوظيفة، بينما سيطرح في ورش عمل الملتقى أهم العناصر المطلوبة لتجاوز المقابلة الشخصية وتجنب الأخطاء الشائعة في بيئة العمل.
ويمكن التسجيل في الجلسات العلمية للملتقى وورش العمل من خلال الموقع: cym.com.sa . ويستهدف الملتقى الذي انطلق الخميس الماضي في محافظة جدة، وسيعقد في مدن: الرياض، الخبر، أبها، توعية الشباب بأهمية تحديد التخصص والمسار المهني والوظيفي، ودعوتهم إلى التفكير في العمل الحر، وإنشاء المشاريع والمبادرات الإبداعية، ليتمكن هؤلاء الشباب والشابات الطموحين من ادارة حياتهم العملية بثقة ووعي ومعرفة.
مما يذكر، أن الملتقى حقق خلال الدورات السابقة أرقاما قياسية في عدد الحضور والاقبال على الجلسات، إذ تجاوز عددهم 18 ألف شخص، وسجل 5 آلاف طالب في اختبارات الإرشاد والميول المهني مجانا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى