محليات

المسار الإلكتروني سيربط العديد من الوزارت والجهات الحكومية

0

 

صراحة-متابعات: أكد وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى بن محمد رواس أن وزارة الحج تسعى بشكل مستمر لتطوير أنظمتها الإلكترونية الداخلية من أجل الانتقال الكامل للعمل التقني الإلكتروني وخاصة في مجال خدمات وأعمال الحج، مبينًا أن وزارة الحج تعتبر من الجهات المتقدمة بل وفي الطليعة سواءً على مستوى الوزارات والجهات الحكومية بالمملكة وعلى مستوى الشرق الأوسط وكذلك على مستوى العالم من حيثُ خدمة ملايين الناس عبر نظام»العمرة» الإلكتروني.
وكشف أن مشروع المسار الالكتروني سوف يربط العديد من الوزارت والجهات الحكومية ذات العلاقة من خلال بوابة إلكترونية موحدة مع المحافظة على خصوصية كل جهة، واصفاً المسار الالكتروني بأنه سيقدم خدمات كبيرة ومميزة، في خدمة ضيوف بيت الله الحرام، مبيناً أن وزارتي الحج والخارجية أتمتا عملية الربط الالكتروني في كثير من الأيقونات والخدمات المتنوعة المعنية بأعداد الحجاج الخاصة بمكاتب شؤون الحج بمختلف الدول وكذلك الشركات والوكالات السياحية المعنية جميعًا بخدمات حجاج الخارج.
وكان رواس قد ترأس مساء أمس بقاعة الاجتماعات بمقر مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا بحي الرصيفة، ورشة العمل التي نظمتها وزارة الحج بتوجيه من وزير الحج الدكتور بندر حجار والتي جاءت لمناقشة مجمل الأنظمة الالكترونية الخاصة بالمسار الالكتروني لحجاج الخارج بمشاركة مديري فروع وزارة الحج بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وبحضور رؤساء مجالس إدارات مؤسسات الطوافة وعدد من مديري الإدارات، ورؤساء مجالس إدارات مكتب الوكلاء الموحد، والمؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة، والنقابة العامة للسيارات. وأكد رواس أن هذه الورشة جاءت لتحويل بعض الأنظمة الالكترونية لدى مؤسسات الطوافة من الصورة المنفردة الحالية لجعلها تعمل بصورة موحدة وفق بوابة الكترونية الموحدة التي تسعى وزارة الحج من خلالها لتطوير أنظمتها والتي تصب بصورة مباشرة وإيجابية في مشروع المسار الالكتروني. وأوضح وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة، أن وزارة الحج أبلغت مكاتب شؤون الحج والشركات والوكالات السياحية من إبرام عقودها سواءً المتعلقة بخدمة النقل والإسكان والإعاشة بالمدينتين المقدستين والمشاعر المقدسة عبر أنظمت وزارة الحج الالكترونية وأهمية العمل بذلك، مفصحاً أنه سوف تكون هنالك جولات من الجهات المعنية بوزارة الحج لمؤسسات الطوافة للوقوف على جاهزيتها. وقال مستشار وزير الحج ومدير مشروع المسار الالكتروني لحجاج الخارج فريد بن طه مندر»للمدينة»أن هذا اللقاء يأتي ضمن اللقاءات الخاصة بشرح وتوضيح العمل بأنظمة وزارة الحج الالكترونية وتوضيح الآلية التي تسير عليها لكافة المعنية العاملة تحت مظلة وزارة الحج، مشيرًا أنه سيتم عقد لقاءات وورش عمل أخرى في القريب العاجل من أجل التأكيد على العمل وفق صورة واضحة تجاه كافة الخدمات. وبين رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات آرباب الطوافة المطوف عبدالواحد سيف الدين أن اللقاء خرج بالعديد من التوصيات المهمة التي تصب في مصلحة العمل من جانب مؤسسات أرباب الطوافة ويحقق العمل بصورة جماعية موحدة. وأشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا وأوربا ومسلمي أمريكا المطوف طارق عنقاوي»للمدينة» أن وزارة الحج تسعى بشكل مستمر لتطوير أنظمتها الالكترونية الداخلية من أجل الانتقال الكامل للعمل التقني الالكتروني وخاصة في مجال خدمات وأعمال الحج.
وأوضح أمين عام الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف محمد حسن قاضي أن هذه الورشة جاءت لتحويل بعض الأنظمة الالكترونية لدى مؤسسات الطوافة من الصورة المنفردة الحالية لجعلها تعمل بصورة موحدة وفق البوابة إلكترونية الموحدة.

المدينة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى